إيران: استئناف تشييع سليماني بعد تدافع أوقع 56 قتيلاً بالفيديو

نشوان نيوز - وكالات

تشييع سليماني في كرمان مسقط رأسه في إيران

إيران: استئناف تشييع سليماني بعد تدافع أوقع 56 قتيلاً وأكثر من 200 جريح – بالفيديو


كشفت مصادر إعلامية مساء الثلاثاء، عن استئناف مراسيم دفن قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني في مسقط رأسه بعد توقفها لساعات نتيجة تدافع أوقع 56 قتيلاً وأكثر من 200 جريح.
ووفقاً لقناة روسيا اليوم فإن استئناف دفن سليماني في مسقط رأسه في مدينة كرمان جنوبي شرق إيران جاء بعد أن تحدثت آخر الإحصائيات عن وقوع وقوع 56 قتيلاً (35 رجلا و 21 امرأة) و 213 جريحا.

ووصل جثمان سليماني، الذي قتل بضربة أمريكية في العراق يوم الجمعة الماضي، إلى مسقط رأسه في كرمان إيران الثلاثاء لدفنه.

وشاركت حشود غفيرة في تشييع سليماني على مدى الأيام الماضية، بعد أن تم تشييعه إلى جانب القيادي في ميليشيا الحشد الشعبي في العراق .

وتدافع المشيعون اليوم في كرمان، جنوب شرقي البلاد، وملأوا الشوارع الرئيسية في المدينة، وتسلقوا الهضاب المواجهة للمدينة ليتسنى لهم مشاهدة موكب التشييع.

وقال حسين سلامي قائد الحرس الثوري الإيراني أمام عشرات الآلاف من المشيعين في مدينة كرمان “سننتقم بقوة من العدو وسيكون ردنا قويا وحازما”. وهتف كثير من المشيعين “الموت لأمريكا” ولوحوا بالأعلام الإيرانية.

اقرأ أيضاً: تفاصيل مقتل قاسم سليماني والقيادي المهندس بغارة أمريكية في بغداد
وعقب مقتل سليماني شهدت المنطقة تصعيداً في التحركات والتصريحات بين الولايات المتحدة وإيران التي تهدد بالانتقام.
وفي وقت سابق، نفى وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أي نية للولايات المتحدة لسحب قواتها من العراق.

وأضاف أنه لا يمكن تأكيد ما إذا كانت الرسالة المبعوثة باسم الجنرال سيلي حقيقية، مشددا على أنه لم تصدر أي قرارات للقوات الأمريكية بمغادرة العراق.
كما أشار متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، في وقت سابق، إلى أنه لا يمكنه تأكيد صحة رسالة تفيد باعتزام التحالف بقيادة الولايات المتحدة الانسحاب من العراق.

وجاءت التصريحات الأمريكية بعد تداول أنباء عن نية أمريكا الانسحاب من العراق على ضوء تبعات عمليتها الجوية ضد سليماني والتي أثارت ردود غاضبة من الفصائل العراقية المقربة من طهران .

Related Posts