شاهد.. انفجارات قاعدة عين الأسد لحظة القصف الإيراني وأبرز ردود الفعل

   نشوان نيوز - وكالات

صاروخ من القصف الإيراني سقط قرب عين الأسد ولم ينفجر

شاهد.. انفجارات قاعدة عين الأسد في العراق لحظة القصف الإيراني وأبرز ردود الفعل


أظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد جديدة لانفجارات وقعت لحظة سقوط صواريخ باليستية أطلقها الحرس الثوري الإيراني تجاه قاعدة عين الأسد التي تتواجد فيها قوات أمريكية في العراق .
ويظهر الفيديو لحظة سقوط عدة صواريخ داخل القاعدة الواقعة في محافظة الأنبار العراقية، حيث تسببت انفجارات ضخمة في الموقع حيث تصاعدت ألسنة النيران إلى عشرات الأمتار.

انفجارات لحظة سقوط صواريخ إيرانية في قاعدة عين الأسد في العراق

انفجارات لحظة سقوط صواريخ إيرانية في قاعدة عين الأسد في العراق – فيديو متداول#الحرس_الثوري_الإيراني #عين_الأسد #العراق #الولايات_المتحدة

Gepostet von ‎نشوان نيوز‎ am Mittwoch, 8. Januar 2020

وكان الحرس الثوري الإيراني إن الهجوم الصاروخي أدى إلى مقتل 80 جنديا أمريكيا، بينما نفت الولايات المتحدة سقوط قتلى بين قواتها وكذلك بالنسبة للقوات العراقية.

وقال المتحدث باسم الحرس الثوري العميد رمضان شريف “استهدفنا قاعدة عين الأسد وقاعدة في أربيل الساعة 1.20 في نفس التوقيت الذي استهدفت فيها الغارة الأمريكية قاسم سليماني”.
وأشار المتحدث إلى أن، “أمريكا تلقت الرسالة الإيرانية، وأن المسؤولين الامريكيين عقدوا اجتماعا مضطربا وألغوا خطابا لترامب”.

اقرأ أيضاً: تفاصيل مقتل قاسم سليماني والقيادي المهندس بغارة أمريكية في بغداد

ردود متباينة
وأثار القصف الإيراني ردود فعل متباينة خلال الساعات الماضية رصدها نشوان نيوز حيث اعتره مراقبون رمزياً أكثر من كونه ضربة قوية مع عدم إقرار الجيش الأمريكي بوقوع أي خسائر .
وقالت الإمارات في بيان إنها تراقب الموقف العام في المنطقة باهتمام بالغ وتؤكد أهمية عدم التصعيد، وأن السبل الدبلوماسية والحوار العقلاني هو الحل الأمثل.
وفي وقتٍ مبكرٍ، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن بلاده تجري تقييما للخسائر والأضرار التي نجمت عن القصف الصاروخي الإيراني للقاعدة.

وكتب ترامب في أول تغريدة له عبر “تويتر” بعد القصف “كل شيء على ما يرام! صواريخ أطلقت من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق. تقييم الخسائر والأضرار التي تحدث الآن حتى الآن جيدة جدا! لدينا أقوى جيش ومجهز تجهيزا جيدا في أي مكان في العالم، إلى حد بعيد! سأدلي ببيان صباح الغد”.
إيران أبلغت أمريكا
وفيما أعلن الجيش الأمريكي أنه كان على علم قبل الهجوم، كشف وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، أن بلاده وجهت رسالة لأمريكا عبر سويسرا التي ترعى مصالحها فور البدء بشن الهجوم الصاروخي على القاعدة التي استهدف منها الجنرال قاسم سلیماني.

وقال ظريف للصحفيين اليوم الأربعاء، وفقاً لقناة روسيا اليوم إنه “إذا امتزجت الحماقة بالغرور فالأمر يسفر عن نتيجة خطيرة. الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محاط بهكذا أشخاص والنتیجة هي القيام بهذه التحركات الخاطئة”.

وتابع أن الجمهورية الإيرانية استهدفت قاعدة انطلق منها الهجوم على الجنرال سلیماني وقال: نحن قمنا بخطوة مشروعة والانتقام الوحيد هو خروج أمريكا من المنطقة.

Related Posts