الحوثي: الضربة الإيرانية بداية عظيمة لمسار اقتلاع الهيمنة الأمريكية

   نشوان نيوز - عدن

عبدالملك الحوثي في خطاب بعد الضربة الإيرانية

عبدالملك الحوثي: الضربة الإيرانية بداية عظيمة لمسار اقتلاع الهيمنة الأمريكية والتطورات القادمة كبيرة


وصف زعيم جماعة أنصار الله في اليمن عبدالملك الحوثي الضربة الإيرانية ضد قواعد أمريكية في العراق بأنها بداية عظيمة لمسار عملي ضد الهيمنة الأمريكية وأعلن رفض تجزئة المعركة.
وذكر الحوثي في خطاب متلفز نقلته قناة المسيرة التابعة للجماعة أن “المرحلة دخلت فصلا جديدا من المواجهة عنوانها التوحد للتصدي للهجمة والتعاون في مواجهة الخطر الأمريكي”.
وأضاف أن “الضربة الصاروخية الإيرانية على القواعد الأمريكية جاءت انطلاقا من معادلة إسلامية قرآنية والموقف الحكيم والمسؤول”، إشارة إلى إطلاق الحرس الثوري الإيراني صواريخ ضد قاعدة عين الأسد وغيرها في العراق .
وتابع أن “الضربة الإيرانية بداية عظيمة موفقة لمسار عملي لاقتلاع الهيمنة الأمريكية من المنطقة”.
وقال عبدالملك الحوثي “نعلن وقوفنا مع إيران ولبنان والعراق وسوريا وفلسطين وكل بلد يتعرض للهجمة الأمريكية”.
وأكد على وحدة المعركة ورفض التجزئة فيها وقال “نعلنها بكل وضوح لا نقبل بمعادلة تجزئة المعركة، وكنا منذ انطلاق مسيرتنا القرآنية نؤكد على ضرورة توحد أبناء الأمة كالبنيان المرصوص والتعاون على كافة المستويات”.
وتابع “يراد لأمتنا أن يخوض كلٌ معركته لوحده، بينما لأمريكا أن تتحرك بالجميع”، مشدداً على أن “التوحد موقف مشروع وفريضة وتوجيه إلهي”.
وقال الحوثي إن “أحرار الأمة الذين يتحركون في كل الميادين من اليمن إلى لبنان إلى فلسطين والعراق إلى إيران لم يقبلوا بواقع الاستباحة الأمريكية”.
كما شدد على أن ” إيران الجمهورية الإسلامية لها موقف الصدارة منذ انتصار الثورة الإسلامية في مواجهة أمريكا”.
ويعد خطاب الحوثي اليوم هو الأول منذ مقتل قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بغارة أمريكية في بغداد وقال في السايق إن العملية “التي استهدفت قائدا مسلما حرا عظيما اسمه الحاج قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهم اعتداء أمريكي سافر”.

اقرأ أيضاً: تفاصيل مقتل قاسم سليماني والقيادي المهندس بغارة أمريكية في بغداد
وهاجم الحوثي في خطابه السعودية وكذلك الإمارات منذ اكثر من زاوية وقال “نتمنى أن يستوعب كل من النظام السعودي والإماراتي الدرس، فالتطورات القادمة كبيرة وتأثيراتها على النظامين سلبية جدا”.
وأضاف “نحن في مرحلة متقدمة هي أقوى من أي وقت مضى، ونجاحات عسكرية قادمة أعظم مما تحقق”.
وجاء خطاب الحوثي بعد ساعات من القصف الإيراني بصواريخ باليستية ضد قواعد أمريكية في العراق أبرزها عين الأسد في الأنبار العراقية لكن الأمريكيين لم يعلنوا حتى اللحظة تفاصيل حول ضحايا.

Related Posts