تعرف على بيان خارجية الحكومة حول اتفاق الحديدة مع تصعيد نهم

نشوان نيوز - وكالات

مواجهات في نهم شرق صنعاء

تعرف على بيان خارجية الحكومة حول اتفاق الحديدة مع تصعيد نهم ومأرب وسط اليمن وتقدم الحوثيين


أصدرت وزارة الخارجية في الحكومة المعترف بها دولياً، الجمعة، بياناً، حول التطورات الأخيرة ولوحت بتعطيل اتفاق الحديدة مع تصعيد الحوثيين في نهم ومأرب .
وقال وزير الخارجية محمد الحضرمي في البيان الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، فجر اليوم إن ” ان استمرار التصعيد العسكري الأخير من قبل الحوثي، وفي ظل وجود المبعوث الأممي مارتن غريفيث في صنعاء، يعد استغلالاً سيئا لاتفاق السويد والتهدئة في الحديدة ولكل جهود السلام، وذلك عبر التحضير للحرب وتعزيز جبهاتهم الأخرى لم يعد ممكناً أن يستمر هذا الوضع المختل”.
وأضاف أن “التصعيد العكسري الحوثي الاخير يهدد بنسف كل جهود السلام والشعب اليمني لن يتحمل المزيد من الصبر في سبيل البحث عن عملية سلام هشة توفر الفرصة للحوثي لتغذية وإعلان حروبه العبثية”.
وتابع “لن نسمح بأن يتم استغلال اتفاق الحديدة لتغذية معارك الحوثي العبثية في الجبهات التي يختارها”.
وختم بيانه بالقول إن ” تتحمل الميليشيات الحوثية وحدها مسئولية انهيار جهود السلام ودعوة المبعوث لوقف التصعيد وافشال اتفاق استكهولم. ونحن في ظل هذا التصعيد لم نعد نرى جدوى حقيقية من اتفاق الحديدة “.
وجاء بيان الحضرمي في ظل التصعيد الذي تشهده جبهات المواجهات في نهم شرق صنعاء وحتى مأرب.

وأشارت مصادر متعددة إلى أن الحوثيين حققوا تقدماً في العديد من المواقع في مقابل تراجع قوات الشرعية.
واعترفت مصادر حكومية، وتحديداً بيان صدر عن اجتماع وزارة الدفاع بقيادة محمد علي المقدشي بخسارة مواقع في نهم ووصفت ذلك بأنه انسحاب تكتيكي وسط أنباء عن تعزيزات من الشرعية تسعى لتدراك الموقف.

عناوين ذات صلة: