هذا ما أعلنه التحالف والحكومة حول الرحلات العلاجية من مطار صنعاء

   نشوان نيوز - عدن

مطار صنعاء الدولي

هذا ما أعلنه التحالف والحكومة حول الرحلات العلاجية من مطار صنعاء إلى كلٍ من عمّان القاهرة


أعلن الحكومة اليمنية ومتحدث التحالف بقيادة السعودية في بيانين منفصلين أمس الاثنين، عن موعد بدء تسيير الرحلات الجوية العلاجية من مطار صنعاء الدولي المغلق منذ سنوات.
وأفاد بيان لوزارة الخارجية نقلته الوكالة الحكومية في اليمن بـ”الشروع في تسيير رحلات مباشرة لنقل مرضى الحالات المستعصية من صنعاء الى القاهرة وعمّان ابتداء من شهر فبراير 2020″.
وأضاف أن وقالت الوزارة في بيان لها ” ان هذه الخطوة الإنسانية تهدف للتخفيف من معاناة المواطنين غير القادرين على تحمل مشقة السفر برا لمطارات الجمهورية الأخرى” بعد رفض الحوثيين “مبادرات الحكومة المتكررة لتشغيل مطار صنعاء للرحلات الداخلية”.

الصحة العالمية: هؤلاء المرضى يمكنهم الاستفادة من الجسر الجوي عبر مطار صنعاء
من جانبه، أعلن متحدث التحالف العقيد تركي المالكي أن أن” قيادة القوات المشتركة للتحالف وإلحاقاً لما أعلن عنه سابقاً من مبادرة إنسانية بتاريخ (14مايو 2018م) ستبدأ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في جسر الإخلاء الجوي (طائرات الرحمة ) من اليمن إلى جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية”.
وأضاف “هذه المبادرة الإنسانية من قيادة القوات المشتركة للتحالف تأتي ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية والوقوف مع أبناء الشعب اليمني الشقيق بتخفيف معاناة الحالات المرضية والعلاجية وكذلك الأمراض المستعصية”.
من جانبه قال سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر في تغريدة تابعها نشوان نيوز إن ما وصفها بـ”رحلات طائرات الرحمة للحالات المرضيه الخاصة و المستعصية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية WHO ابتداءً من 3 فبراير 2020 الى عمان والقاهرة “.

عناوين ذات صلة: