غارة أمريكية يُعتقد أنها قتلت زعيم القاعدة قاسم الريمي في مأرب

نشوان نيوز - خاص

زعيم تنظيم القاعدة في اليمن قاسم الريمي

غارة أمريكية يُعتقد أنها قتلت زعيم القاعدة قاسم الريمي في مأرب وسط اليمن


قالت مصادر أمريكية متعددة إن غارة جوية نفذتها طائرات بدون طيار قتلت مشتبهين بالانتماء لتنظيم القاعدة في اليمن بينهم زعيم التنظيم قاسم الريمي مؤخراً.
وغردت حسابات تابعة للجيش الأمريكي على تويتر بتصريحات رصدها نشوان نيوز أشارت إلى أنباء عن مقتل قاسم الريمي الذي قدمت الولايات المتحدة 10 مليون دولار لمن يدلي بشأن مكان تواجده في اليمن .
من جانبها ذكرت مصادر محلية في مأرب لـ”نشوان نيوز”، أن غارة أمريكية في منطقة وادي عبيدة أدت إلى مقتل أربعة أشخاص من المشتبيهن بالانتماء للقاعدة يٌعتقد أن بينهم الريمي.

اقرأ أيضاً:  الريمي يُبايع الظواهري ويتعهد باستمرار مقاتلة أمريكا
ويعد قاسم الريمي من أبرز قادة تنظيم القاعدة في اليمن أو ما يعرف بتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وسبق أن تحدثت أنباء عن مقتله أكثر من مرة، ليتبين لاحقاً عدم دقتها.
وأعلن برنامج “المكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكي في 2018 عن مكافأتين لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على قاسم الريمي (10 مليون دولار)، وقيادي آخر هو خالد سعيد باطرفي (5 مليون دولار).
ويعرف الريمي أيضاً بلقب أبوهريرة الصنعاني وظهر بالعديد من التسجيلات بتبني عمليات لكن نشاطه اختفى بصورة كبيرة منذ سنوات .
وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية منذ عام 2010 الريمي على قائمة الإرهاب وتتحدث عن صلته بالعديد من الهجمات ومنها المدمرة يو إس إس كول في سواحل عدن عام 2000.

عناوين ذات صلة: