بن دغر لمسؤولة أمريكية: الشرعية ستنفذ ما عليها في اتفاق الرياض

نشوان نيوز - عدن

أحمد بن دغر يستقبل المسؤولة الأمريكية نيكول مانز

بن دغر لمسؤولة أمريكية: الشرعية ستنفذ ما عليها من التزامات في اتفاق الرياض


قال رئيس الفريق الحكومي في لجنة متابعة تنفيذ اتفاق الرياض بشأن اليمن إن الشرعية ستنفذ ما عليها من التزامات يتضمنها الاتفاق رغم الصعوبات.
جاء ذلك في بيان له اليوم أعقب لقاء رئيسة القسم السياسي والاقتصادي للشؤون اليمنية والسعودية في الخارجية الأمريكية نيكول مانز .
وقال إنه ناقش مع المسؤولة الأمريكية ” بوجوهه العسكرية والأمنية والسياسية، والجهود التي يقوم بها الأشقاء في المملكة لضمان تنفيذه وفقاً لمصفوفة الحلول العسكرية والأمنية والسياسية، التي تأسس لمرحلة جديدة في عدن والمحافظات المجاورة اساسها الشراكة الوطنية وقبول الآخر”.

اقرأ أيضاً: هذه خطوات تنفيذ اتفاق الرياض المزمنة سياسياً وعسكرياً وأمنياً
وأضاف “الشرعية نفذت وستنفذ كل ما عليها من التزامات تخص اتفاق الرياض رغم بعض الصعوبات والعراقيل التي بلغت حد الاعتداء واعتراض لواء الدفاع الساحلي من تموضعه في موقعه الجديد”.
لكنه قال إن على الطرف الآخر مقابلة هذا الالتزام بالتزام مقابل وبالمدد الزمنية المنصوص عليها في المصفوفة العسكرية والأمنية.
كما أعلن أن الشرعية “تدعم الجهود الرامية للوصول إلى حل سياسي شامل وعادل ينهي معاناة اليمنيين ويحقق الاستقرار وفقاً لمرجعيات الحل الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216”.

عناوين ذات صلة: