الحوثيون يتراجعون عن فرض ضريبة 2 بالمائة على المنظمات الدولية

  

الأمم المتحدة - المنظمات الدولية في اليمن

الحوثيون يتراجعون عن فرض ضريبة 2 بالمائة على المنظمات الدولية العاملة في اليمن


أظهرت وثيقة متداولة تراجع الجهات المعنية الموالية للحوثيين في صنعاء عن فرض ضريبة ما نسبته 2 بالمائة على المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي في اليمن .
وجاء التراجع في رسالة موجهة من المجلس الأمن لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إلى وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك .
وأوضحت الرسالة أن تحديدة نسبة 2% كان فقط لتغطية النفقات الأساسية لكي نتمكن من تقديم جميع المساعدات والتسهيلات لجميع شركاء العمل الإنساني .

اقرأ ايضاً: مجلس الأمن يمدد لبعثة الأمم المتحدة في الحديدة بقرار بريطاني
وقال المجلس إنه من أجل ذلك، نعلمكم بعزم المجلس تعليق استخدام نسبة 2 المائة وعدم تطيقها في العام 2020، على اساس إيجاد حلول بديلة تمكن الجميع من الإيفاء بالتزاماته وتسهيل ويسير جميع الأعمال الإنسانية.
ودعا المجلس وكيل الأمم المتحدة مارك لوكوك إلى زيارة إلى اليمن للاطلاع والحوار حول ما وصفها بـ”أكبر أزمة إنسانية في اليمن”.
بالتزامن تناقلت وكالات أنباء عن مسؤول أممي في صنعاء الجمعة أن الحوثيين تخلوا عن التهديد بفرضة ضريبة، ووصف المسؤول الخطوة بأنها تطور إيجابي بالتأكيد، وفقاٌ لوكالة فرانس برس.
وجاء التطور بعد أن تحدثت الفترة الماضية تقارير عن عزم الأمم المتحدة تخفيض حجم المساعدات بسبب العقبات في طريق العمل الإغاثي وفي إطار خطة الاستجابة الإنسانية للمنظمة.

وثيقة متداولة بشأن تراجع الحوثيين عن ضريبة

وثيقة متداولة بشأن تراجع الحوثيين عن ضريبة على المنظمات الدولية (شبكات تواصل)

عناوين ذات صلة: