وزيرة خارجية السويد في عدن بعد الرياض لبحث جهود السلام

   نشوان نيوز - وكالات

وزيرة خارجية السويد ٱن ليندي لدى وصولها عدن

وزيرة خارجية السويد في عدن بعد الرياض لبحث جهود السلام في اليمن وتنفيذ اتفاق ستوكهولم


عقدت وزيرة خارجية مملكة السويد ٱن ليندي لقاءً مع نائب رئيس الوزراء في اليمن سالم الجنبشي في إطار جولة تقوم بها الأولى بدأتها من الرياض تتمحور حول جهود السلام .
وأوضحت وكالة سبأ الحكومية أنه جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالجهود التي تبذلها الحكومة السويدية لتحقيق السلام وحرص الحكومة الشرعية على الخروج بحل نهائي للأزمة” وإنهاء ما وصفته بـ”التمرد الحوثي وفقا للقرارات الدولية بهذا الشأن”.

اقرأ ايضاً: نص اتفاق السويد بين الحكومة والحوثيين بشأن الحديدة وتعز والأسرى.. الأوراق كاملة
ونقلت عن الخنبشي اتهامه للحوثيين بعرقلة تنفيذ اتفاق ستوكهولم الموقع في السويد منذ أكثر من عام، بشأن مدينة الحديدة.
من جانبها، أكدت وزيرة الخارجية السويدية استمرار دعم بلادها للحل السياسي في اليمن، بما في ذلك تنفيذ اتفاق استوكهولم.
ويضم الوفد المرافق للوزيرة السويدية كل من المبعوث الخاص لمملكة السويد إلى اليمن بيتر سيمنبي، وسفير السويد غير المقيم لدى اليمن نيكلس تروفيه، ومساعد وزيرة الخارجية لشؤون اليمن فيليب اهلبورن.
وكانت ليندي عقدت في العاصمة السعودية الرياض لقاءً مع وزير الخارجية في الشرعية عبدالله الحضرمي ومسؤولين آخرين في الحكومة.
وخلال اللقاء شدد الحضرمي “أهمية تحقيق تقدم حقيقي وملموس في اتفاق استكهولم وخاصة في اتفاق الحديدة قبل الانتقال الى جولة جديدة من المفاوضات”.
وكانت السويد استضافت جولة المشاورات التي رعتها الأمم المتحدة عبر مبعوثها إلى اليمن مارتن غريفيث في ديسمبر / كانون الأول 2018 وخرجت بأتفاقات أبرزها الحديدة .

اقرأ أيضاً: