تعرف على بيان السعودية بدعوة الحكومة والانتقالي حول اتفاق الرياض

   نشوان نيوز - خاص

السعودية - الرياض

تعرف على بيان السعودية بدعوة الحكومة والانتقالي حول اتفاق الرياض بعد بيان الانتقالي


أصدرت الخارجية السعودية بياناً فجر اليوم الخميس، تضمن دعوة الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن الى تنفيذ اتفاق الرياض في ظل التأزم الذي يواجه الاتفاق.
وفي بيان نقلتها وكالة واس، عبرت وزارة الخارجية السعودية عن حرص حكومة المملكة على أمن واستقرار اليمن، وسعيها لتنفيذ (اتفاق الرياض) تحقيقاً لغاياته وأهدافه، وعلى رأس أولوياتها تأمين العيش الكريم بأمان واستقرار للشعب اليمني، ومكافحة الارهاب بكافة أشكاله”.
وقال البيان إن المملكة انطلاقاً من ذلك تعمل على انشاء مشاريع تنموية مختلفة وإنهاء مشاريع قيد الإنشاء في جميع المحافظات ، امتداداً للدعم الذي لم تتوان المملكة في تقديمه واستمراراً للعناية بالشعب اليمني الشقيق.
ودعت السعودية طرفي اتفاق الرياض للعمل معها لتنفيذ الاتفاق مقدمين المصالح العليا بشعور المسؤولية الوطنية المعهودة عنهم، دون تصعيد يفوت فرصاً يتحقق بكسبها مصلحة اليمنيين”.
وشملت الدعوة للطرفين “العمل سوياً لحل الخلافات والتحديات التي تواجه تنفيذ الاتفاق، بعيداً عن المهاترات الإعلامية، التي لاتخدم المصلحة وتزيد الفجوة بين الأشقاء، ولا تهيئ الأجواء الملائمة للمضي في تنفيذه”.

اقرأ أيضاً: نص بيان عن المجلس الانتقالي: هذه القيادات مُنعت من العودة عدن
وجاء البيان السعودي بعد ساعات قليلة من بيان المجلس الانتقالي الجنوبي والذي قال فيه إنه تفاجأ بتعميم في المطارات يمنع قيادات في المجلس من العودة إلى عدن.
وكان اتفاق الرياض وُقع بين الحكومة والانتقالي برعاية سعودية في نوفمبر الماضي، إلا أن التنفيذ واجه عقبات يتبادل الطرفان الاتهامات بشأنها.

اقرأ أيضاً: