الولايات المتحدة تعلن موقفاً جديداً يدعم السعودية في تنفيذ اتفاق الرياض

نشوان نيوز - خاص

علم الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة تعلن موقفاً جديداً يدعم السعودية في تنفيذ اتفاق الرياض في اليمن


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين، موقفاً جديداً بشأن الأزمة التي تواجه تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي وأكدت دعم جهود السعودية .
وفي بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه أوضح سفارة واشنطن لدى اليمن أن الولايات المتحدة تدعم تدعم الولايات المتحدة جهود المملكة العربية السعودية لتسهيل تنفيذ اتفاقية الرياض.
كما دعت واشنطن اطراف الاتفاقية إلى تجاوز خلافاتهم وتنفيذ الإتفاقية دون تأخير لمصلحة جميع اليمنيين.
وجاء الموقف بالتزامن مع التوتر الذي ساد مؤخراً بشأن تنفيذ الاتفاق الموقع بين الحكومة والانتقالي في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، برعاية السعودية .
وانتقد المجلس الانتقالي في بيان منذ أيام، ما قال إنه منع قيادات من العودة من قبل التحالف، بالترافق مع أنباء مع رفض المجلس استقبال قوة جديدة لتسلم مطار عدن.
ويوم السبت الماضي، وفي بيان صدر عن اجتماع وصفه الانتقالي بـ”الطارئ”، قال الأخير إنه وقف أمام ما يشاع من محاولات تشكيل قوات بديلة غير نظامية لاتنتمي للمؤسسة الأمنية، لإحلالها محل القوات الجنوبية المنضوية تحت إدارة أمن العاصمة عدن”.

اقرأ ايضاً: نص بيان عن المجلس الانتقالي: هذه القيادات مُنعت من العودة عدن
وقال إن المجتمعين أكدوا “رفضهم المطلق لتلك المحاولات ووقوفهم الدائم إلى جانب كافة القوات التي ساهمت بتحرير العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب من الاحتلال الحوثي، وطهرتها من بؤر الإرهاب الإخوانية”، حد تعبيره.
وقال إن الحاضرين أبدوا “امتعاضهم واستيائهم الشديدين بشأن منع قيادات الوفد المفاوض للمجلس الانتقالي من العودة إلى وطنهم، مطالبين قيادة التحالف العربي بتبرير تلك التصرفات غير المنطقية مع حليفهم الصادق، على الرغم من موقف المجلس المؤيد لاتفاق الرياض وتعاطيه الإيجابي مع تنفيذ كافة بنوده”.

اقرأ أيضاً: تعرف على بيان السعودية بدعوة الحكومة والانتقالي حول اتفاق الرياض
من جانبها، أصدرت السعودية بياناً دعت طرفي اتفاق الرياض في اليمن إلى تنفيذه لما فيه مصلحة البلاد.

عناوين ذات صلة: