الفريق الحكومي بلجنة الحديدة يحمل الأمم المتحدة مسؤولية سلامة أعضائه

   نشوان نيوز - عدن

لحنة إعادة الانتشار - سفينة الأمم المتحدة في الحديدة

الفريق الحكومي بلجنة الحديدة يحمل الأمم المتحدة مسؤولية سلامة أعضائه في السفينة التابعة لها


حمل الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار بمحافظة الحديدة غربي اليمن ، الثلاثاء، الأمم المتحدة مسؤولية سلامه أعضائه في السفينة التابعة للبعثة بعد احتجازها من قبل الحوثيين .
وطالب رئيس الفريق الللواء محمد عيظة في تصريح نقلته الوكالة الحكومية، من البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة باتخاذ الإجراءات الصحيحة لضمان حيادية وحرية من على السفينة جميعا.
وذكر أن الحوثيين قاموا باحتجاز سفينة الأمم المتحدة التي ترسو في ميناء الحديدة وعلى متنها بعثة الأمم المتحدة إلى اليمن ومنعتها من المغادرة اليوم الثلاثاء، وللمرة الثانية.

اقرأ أيضاً: الحديدة: القوات الحكومية تنحسب من 3 نقاط مراقبة بعد إصابة ضابط
وكان من المقرر أن تبحر السفينة في الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء إلى ميناء المخا لإيصال الضباط التابعين للفريق الحكومي العاملين في مركز العمليات المشتركة على متن السفينة.
الجدير بالذكر أن الأمم المتحدة استأجرت السفينة منذ ما يزيد عن عام لاستضافة اجتماعات أعضاء لجنة إعادة الانتشار التي تألفت على ضوء اتفاق ستوكهولم – السويد ويرأسها الجانب الأممي وتضم ممثلين عن الحكومة وآخرين عن الحوثيين.
وجاء التطور، في ظل الانتقادات التي تواجهها البعثة الأممية في الحديدة – أونمها ، بعد استهداف الحوثيين لضابط ارتباط وهو العقيد محمد الصليحي ، الأمر الذي أعقبه تعليق الفريق الحكومي مشاركته في لجان الرقابة، في حين لم يصدر موقف إزاء الاستهداف من الجانب الأممي، وفقاً للفريق الحكومي.

عناوين ذات صلة: