[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تعرف على نص بيان الأمم المتحدة بالدعوة إلى هدنة في اليمن

تعرف على نص بيان الأمم المتحدة بالدعوة إلى هدنة في اليمن بسبب كورونا


وجهت الأمم المتحدة الأربعاء، دعوة إلى هدنة في اليمن بوقف إطلاق النار وتركيز الجهود في محاربة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 .
وقال بيان صادر عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إنه يدعو إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، والتركيز على التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق التفاوض.

وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص بيان الأمم المتحدة بالدعوة إلى هدنة في اليمن:
بيان صحفي للمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بشأن اليمن
مرددًا نداءه لجميع الأطراف المتحاربة في جميع أنحاء العالم من أجل وقف إطلاق النار، يدعو الأمين العام للأمم المتحدة اليوم الأطراف المتقاتلة في اليمن إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، والتركيز على التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق التفاوض، وبذل قصارى جهدهم لمواجهة الانتشار المحتمل لفيروس كوفيد-19 .
لقد دمر الصراع الذي استمر لأكثر من خمس سنوات حياة عشرات الملايين من اليمنيين، كما يهدد القتال الدائر حاليًا في الجوف ومأرب بالتسبب في زيادة حدة المعاناة الإنسانية.
ويدعو الأمين العام الأطراف إلى العمل مع مبعوثه الخاص مارتن غريفيث من أجل التوصل لخفض التصعيد على مستوى البلاد، وتحقيق تقدم في الإجراءات الاقتصادية والإنسانية التي من شأنها التخفيف من معاناة الشعب اليمني وبناء الثقة بين الأطراف، واستئناف عملية سياسية بقيادة يمنية تشمل الجميع.
هذا ويؤكد الأمين العام أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لحل شامل ومستدام للصراع في اليمن.
نيويورك ، 25 آذار/ مارس،

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى