بالفيديو – جدل وتعليقات إعلان الحوثي حول معتقلي حماس في السعودية

نشوان نيوز - عدن

عبدالملك الحوثي في خطاب بعد الضربة الإيرانية

بالفيديو – جدل وتعليقات إعلان الحوثي حول معتقلي حماس في السعودية


أثار إعلان زعيم جماعة الحوثيين في اليمن عبدالملك الحوثي عن استعداد جماعته المتهمة بالتحالف مع إيران لمبادلة أسرى لديها بمعتقلي حركة حماس الفلسطينية في السعودية جدلاً وتعليقات متباينة .
وكان الحوثي وفي كلمة القاها أمس أعلن ان جماعته مستعدة لمبادلة طيار سعودي وأربعة جنود أخرين أسرى بمعتقلين من حركة حماس.
في المقابل، أصدرت حركة حماس المتحالفة مع إيران والمحسوبة على الإخوان المسلمين بياناً يرحب بما وصفته “مبادرة الحوثي”.
وقالت الحركة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه “إننا إزاء هذه المبادرة الذاتية فإننا نقدر عاليا روح التآخي والتعاطف مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده ومقاومته، ونعبر عن شكرنا على هذا الاهتمام والمبادرة”.
إلى ذلك، أثارت تصريحات الحوثي وما واجهها من ردود موجة جدل وتعليقات متعددة في مواقع التواصل الاجتماعي بين مساندة وأخرى وصفتها بالمزايدة، وذهبت بعضها إلى أن قبول حماس يجعلها شريكة للحوثيين.

وقال الإعلامي اليمني محمد الشبيري في تعليقه على التصريح “يحتجز الحوثيون مئات اليمنيين الأبرياء في سجون غير لائقة ولا مجهزة بأبسط مقومات الحياة.. ثم يأتي ليزايد بإطلاق سعوديين مقابل سجناء من حماس!”.
وأطلق مغردون على تويتر هاتشاج #حماس_شريكة_الحوثي ، شمل جملة من التعليقات على ما أعلنه الحوثي ورد الحركة.
وكتب الإعلامي رشاد الصوفي في تغريدة “لا علاقة لحركة حماس بالقضية الفلسطينية .. ولاء الحركة وتوجهها ايرانيا خالصا”.

وأضاف “مغازلة حماس للحوثي استفزت مشاعر 22مليون يمني كانوا يعتقدون ان حماس تناضل من اجل فلسطين وقدمو لها الدعم المادي والمعنوي ليتضح ان حركة حماس مجرد اداة من ادوات ايران في المنطقة”.
في المقابل، وضمن الآراء المدافعة، وصف عبدالباري عطوان مبادرة الحوثي بأنها “ذكية جداً”، وقال إنها وثقت العلاقات بين الحوثيين في صنعاء وفصائل المقاومة الإسلامية والعلمانية في غزة.

عناوين ذات صلة: