ألفت الدبعي: قرار إعفاء الجبواني متأخر جداً ويجب الإسراع بتشكيل حكومة

   نشوان نيوز - خاص

الناشطة اليمنية ألفت الدبعي تستقيل من حزب الإصلاح

ألفت الدبعي: قرار إعفاء الجبواني متأخر جداً ويجب الإسراع بتشكيل حكومة لتنفيذ اتفاق الرياض


اعتبرت الناشطة السياسية اليمنية ألفت الدبعي، السبت، إن قرار إعفاء وزير النقل في اليمن صالح الجبواني من منصبه متأخر جداً ودعت إلى الإسراع بتشكيل حكومة بتنفيذ اتفاق الرياض .
جاء ذلك، في تعليق لها، بعد تداول أنباء عن توجيهات من رئيس الحكومة معين عبدالملك بإيقاف الجبواني وهو القرار واجه العديد من ردود الفعل المتبيانة.
وقال الدبعي في منشور تابعه نشوان نيوز إن “قرار إعفاء الجبواني من عمله في وزارة النقل يعتبر قرار متأخر جدا إذا كان هناك حرص على تنفيذ اتفاق الرياض والذهاب إلى إنتاج حلول لمستوى الصراع الذي تم بين الحكومة والمجلس الانتقالي.
واستدركت بالقول: لا يعني هذا أن الرجل كله سلبيات و ليس لديه إيجابيات يشكر عليها ‘ ولكن لأننا ذهبنا الى اتفاق جديد لإنهاء الصراع، كان يفترض بمجرد التوقيع على اتفاق الرياض مباشرة وبنفس اليوم يتم الاتفاق على إعفاء من العمل الأطراف المباشرة في ادارة صراع المرحلة السابقة من الطرفين ولو كمرحلة أولى”.

اقرأ أيضاً: نص استقالة ألفت الدبعي الرسمية من حزب الإصلاح وتوضيح الأسباب
وسردت مثالاً على هذه الشخصيات مثل شلال شائع وكذلك هاني بن بريك من قبل المجلس الانتقالي وصالح الجبواني ووزير الداخلية أحمد الميسري من جهة الحكومة الشرعية”.
وواصلت الدبعي “هذا اذا كان هناك حرص على تنفيذ الاتفاق بيسر ومرونة يساعد على الانتقال لمستوى أقل في نسبة الصراع وباتجاه انتاج الحلول لبناء الثقة من أجل تسهيل إجراءات تنفيذ الاتفاق والذي أصبح يتطلب إجراءات سياسية وأمنية بمستوى واحد بعد أن أثبت التحديد الزمني لاتفاق الرياض فشله في ظل التعقيدات التي تشهدها المشكلة”.
وقالت الفت الدبعي “أدعو الدولة الضامنة لتنفيذ اتفاق الرياض(السعودية ) الضغط على الأطراف بالتسريع بتشكيل حكومة جديدة والتعاون على تحييد جميع الشخصيات التي تثير اشكاليات لدى الطرفين ودفع كل من طرف الحكومة وطرف الانتقالي إلى التوافق على إحلال المناصب القيادية”.
وشدد على أن يتم ذلك “سواء على مستوى الحكومة أو المحافظات أو أجهزة الأمن والدفاع بكافة مستوياتها لجميع الشخصيات من أصحاب الكفاءة والخبرة ممن هي مقبولة لدى الطرفين في هذه المرحلة من مراحل الانتقال باتجاه إنجاح اتفاق الرياض “.

عناوين ذات صلة: