شاهد أحدث إحاطات الصحة العالمية حول كورونا اليمن وحقيقة تسجيل حالات

نشوان نيوز - خاص

إحاطة الصحة العالمية حول كورونا في اليمن

شاهد أحدث إحاطات الصحة العالمية حول كورونا في اليمن وحقيقة تسجيل حالات إصابة بالوباء


أوضحت منظمة الصحة العالمية في اليمن حقيقة ما تداولته بعض وسائل الإعلامي عن تسجيل إصابة 84 حالة بوباء فيروس كورونا خلال شهر فبراير الماضي وكشفت عن أحدث المعلومات بشأن الفيروس.
وفيما كانت التقارير نسيت التصريح إلى ممثل المنظمة في اليمن د. ألطف موساني ، والذي قدم إحاطة حول أبرز مستجدات محاربة فيروس كورونا، تبين برجوع نشوان نيوز إلى الإحاطة أن الرقم يخص الكوليرا في اليمن وليس كورونا.
وأكد المسؤول في الإحاطة ذاتها عدم تسجيل أي حالات مؤكدة بشأن كورونا في ظل الإجراءات المتخذة في العديد من مدن البلاد ومع تصاعد وتيرة انتشار الوباء في عدد من دول المنطقة والعالم.

شاهد فيديو إحاطات الصحة العالمية حول اليمن

اقرأ أيضاً: مركز متخصص يدعو لحزمة إجراءات اقتصادية في اليمن لمواجهة كورونا
الجدير بالذكر أنه لم يتم الإعلان رسميا عن تسجيل حالات اصابات بفيروس كورونا في اليمن وتعتبر اليمن البلد الوحيد عربيا الذي ما يزال خالياً من الفيروس، حسب الهيئات المختصة.
من زاوية أخرى، أفاد د. سعيد الشيباني خبير المختبرات في منظمة الصحة العالمية أن المختبرات المركزية في صنعاء وعدن مؤهلة تأهيلاً عالياً “ولا تقل كفاءة عن بقية المختبرات الموجودة في دول الجوار”.
وأشار خلال حديث ضمن إحاطات الصحة العالمية حول كورونا في اليمن إلى أن الفحوصات تخضع لتدقيق من منظمة الصحة العالمية ومن وزارة الصحة في اليمن وكشف عن وصول الآلآف من عينات اجراء الفحوصات.

عناوين ذات صلة: