[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مقتل وإصابة سجينات بقصف للحوثيين بتعز ومعين عبدالملك يندد بالتغاضي الدولي

مقتل وإصابة سجينات بقصف للحوثيين السجن المركزي بتعز ومعين عبدالملك يندد بالتغاضي الدولي


أعلنت السلطات المحلية في محافظة تعز جنوبي اليمن ، الأحد، مقتل ست نساء سجينات من نزيلات السجن المركزي في المدينة وإصابة أخريات بقصف للحوثيين ، فيما اعتبر رئيس الحكومة معين عبدالملك إن الجماعة ماضية بالرفض الصريح لدعوات السلام وندد بالتغاضي الدولي عن الجرائم المرتكبة.
وأوضح بيان للسلطة المحلية حصل نشوان نيوز على نسخة منه أن "المليشيات قصفت السجن المركزي بصاروخ كاتيوشا، والحقته بقذائف هاون، سقطت على قسم النساء ، الأمر الذي أسفر عن مقتل ست نزيلات حتى الآن وإصابة العشرات من السجينات ، معظمهن إصابات خطيرة".
وفيما أشار البيان إلى أن إسعاف المصابات إلى أحد مستفشيات المدينة، أشارت إلى أن القصف جاء بعد ساعات من إطلاق عشرات من السجناء ضمن إجراءات إحترازية لمواجهة فيروس كورونا .
من جانبه، قال رئيس الحكومة معين عبدالملك ، السبت، إن الحوثيين ماضون برفض دعوات السلام وفي "ارتكاب المجازر البشعة ضد المدنيين واخرها استهداف قسم النساء في السجن المركزي في تعز".

واعتبر عبدالملك خلال اتصال هاتفي اجراه بمحافظ تعز، نبيل شمسان أن ما وصفه ب"الجريمة الإرهابية البشعة"، وما سبقها من استهداف لمحطة ضخ النفط التابعة لشركة صافر، ومحاولة استهداف الأراضي السعودية والاستمرار في جرائم الحرب ضد المدنيين، يقدم دليلا جديدا ودامغا للمجتمع الدولي، على الطبيعة الاجرامية لهذه المليشيات واصرارها على تعميق أسباب الحرب التي اشعلتها منذ انقلابها على السلطة الشرعية وتوسيع دائرة الضحايا لتطال كافة اليمنيين وفي كل مكان".
واعتبر رئيس الحكومة ان استمرار التغاضي الدولي على ما وصفه ب"الجرائم الوحشية" يشجع "ميليشيات الحوثي على المضي في مشروعها التخريبي والتدميري ضاربة عرض الحائط بكل قرارات المجتمع الدولي الملزمة والمحاولات المبذولة لوضع حد لمعاناة اليمنيين وانهاء الحرب التي اشعلتها تلك الفئة المتمردة".

واستمع رئيس الوزراء من محافظ تعز، إلى معلومات أولية حول المجزرة الإرهابية التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق السجينات.. مشيرا إلى ان المعلومات الأولية تفيد باستشهاد 5 سجينات واصابة 12 اخريات بجروح متفاوتة.

وشدد معين عبدالملك، على الصليب الأحمر الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، تحمل مسئوليتهم إزاء هذا الاعتداء الوحشي والاجرامي على احد المنشات المحمية بموجب القوانين الدولية.
وقدم رئيس الوزراء التعازي لأسر الضحايا .. ووجه بإيلاء العناية والاهتمام بالمصابات حتى يتماثلن للشفاء.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى