قوات الشرعية تتقدم في جبهتي الملاجم وناطع بمحافظة البيضاء

   نشوان نيوز - خاص

جبهات الملاجم وناطع في البيضاء

قوات الشرعية تتقدم في جبهتي الملاجم وناطع بمحافظة البيضاء وسط اليمن


أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للشرعية، الثلاثاء، تحقيق تقدم في مواقع وصفتها بالاستراتيجية في جبهتي الملاجم وناطع محافظة البيضاء وسط البلاد بعد مواجهات مع الحوثيين .
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع للشرعية، عن قائد محور بيحان -قائد اللواء 26 مشاة اللواء مفرح بحيبح أن وحدات من الجيش نفذت عملية نوعية وتمكنت خلالها من تحرير عدد من المواقع في جبهتي الملاجم وناطع شمالي البيضاء.
وأضاف بحيبح أن رجال الجيش مسنودين بطيران تحالف دعم الشرعية تمكنوا من تحرير جبال الغدير والوليد والقائد غرب سلسله جبال البياض في جبهة الملاجم، وأيضاً تحرير شعاب أعشار في جبهة ناطع.

اقرأ أيضاً: الفيديو كاملاً.. رئيس الأركان صغير عزيز يتجول في كوفل ويوجه رسائل هامة
وحسب المركز، نفذت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية نحو خمس غارات ضد مواقع وتعزيزات للحوثيين في مناطق متفرقة من محافظة البيضاء.
وفي وقت سابق، نقل موقع سبتمبر التابع للجيش عن قائد اللواء 19 العميد علي الكليبي “أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة الكاملة على عدد من المواقع في مفرق أعشار ووادي فضحة، بجبهة الوهبية”.
وذكر أن قوات الجيش “حررت أيضا سلسلة جبال الشهيد، وجبال اللبان، وسلسلة جبال الغدير ذات الأهمية الاستراتيجية التي تربط بين مفرق أعشار، ووادي فضحة”.
وفيما لم يصدر عن الحوثيين تعليق فوري، تشهد البيصاء منذ سنوات معارك متقطعة بين القوات الحكومية والحوثيين الذين يسيطرون على أجزاء متفرقة من المحافظة.

عناوين ذات صلة: