القوات الحكومية تستعيد معسكر لبنات في الجوف بإسناد التحالف

نشوان نيوز - خاص

معسكر لبنات أو اللبنات في الجوف

القوات الحكومية في اليمن تستعيد السيطرة على معسكر لبنات في الجوف بإسناد التحالف


أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للشرعية ، الأربعاء، استعادة السيطرة على معسكر لبنات (أو اللبنات) في محافظة الجوف بعد أيام من سقوطه في أيدي المسلحين الحوثيين بإسناد جوي من التحالف .
ونقلت المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع للشرعية عن مصدر عسكري أن قوات الجيش الوطني – القوات الحكومية نفذت عملية عسكرية واسعة ومباغته من محورين الكنائيس والندر تمكنت خلالها من أقتحام معسكر اللبنات الإستراتيجي والسيطرة الكاملة عليه.
وأشار إلى أنه جرى التقدم في “سلسلة جبال الندر وصولا الى جبال الجدفر والاقشع والبرش شرق الندر”.
وتحدث المصدر، عن مقتل العشرات من المسلحين الحوثيين جراء المواجعات وغارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف بقيادة السعودية أثناء تقدم القوات الحكومية في المنطقة.
وذكر المصدر أن “مساحات واسعة في محيط اللبنات وجبال الندر جرى تأمينها في ما لاتزال العملية مستمرة وسط تقدم مستمر لقوات الجيش الوطني في أكثر من أتجاه”.

اقرأ أيضاً: مصادر: معسكر لبنات الجوف بأيدي الحوثيين وتقدم للشرعية في صرواح
وفيما لم يصدر عن الحوثيين تعليق فوري، جاء التطور، بعد أن سيطر الحوثيون منذ أيام على معسكر لبنات عقب التقدم الذي حققه مسلحو الجماعة في الجوف بما في ذلك السيطرة مدينة الحزم مركز المحافظة.
وجاء التقدم في الجوف في ظل المعارك الدائرة على أطراف مأرب ، حيث جبهة صرواح، وحتى محافظة البيضاء وسط البلاد بين القوات الحكومية والحوثيين الذين تقول الأولى إنهم تكبدوا خسائر في الأيام الأخيرة.

عناوين ذات صلة: