مصادر: تعميم من المجلس الانتقالي يحسم أزمة منع القات دخول عدن

   نشوان نيوز - المكلا

المجلس الانتقالي يرحب بالبيان السعودي الإماراتي ويجتمع برئاسة بن بريك

مصادر: تعميم من المجلس الانتقالي يحسم أزمة منع القات دخول عدن بعد ردود الفعل


تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تعميماً منسوباً إلى المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ، يحسم أزمة منع القات من دخول مدينة عدن بالسماح بدخوله وإغلاق الأسواق بعد التوتر الناتج عن المنع.
ونص التعميم الذي لم ينشر بأي وسائل إعلام المجلس الرسمية، على إلزام كافة الوحدات التابعة لكل من قياده المنطقة العسكرية الرابعة وقيادة قوات الدعم والإسناد وقيادة قوات الصاعقة وادارات الأمن بالمحافظات بما فيها العاصمة عدن والسماح بدخول القات إليها اعتبارا من مساء الاثنين.
ويتضمن التعميم أبريل على أن تتحمل مراكز الشرطة مسئوليته إغلاق أسواق القات كليا ومنع أي تجمعات في أماكن أخرى وبشكل دائم وكلٌ في نطاق اختصاصها المكاني حتى إشعار آخر.
وشمل التعميم أن على إدارة الأمن بالمحافظات المعنية ومديرياتها ومراكز الشرطة التنسيق مع الوحدات العسكرية في نطاق الاختصاص لطلب أي دعم عسكري عند الحاجة وتلزم تلك الوحدات بدعمها فورا عند الطلب للعمل تحت وتوجيهاته لوقف أي محاولات لبيع القات في الأسواق أو أماكن التجمعات الأخرى نطاق اختصاصها المكاني وضبط المخالفين وتسليمهم لمراكز الشرطة لاتخاذ اللازم الضبط.
الجدير بالذكر أن منع دخول القات إلى عدن تسبب بأزمة وازدحامات في بعض الأسواق في ظل إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، فيما قامت قوات أمنية بتفريق بعض الأسواق بإطلاق النار في الهواء.
وسعى نشوان نيوز للحصول على تأكيد أو نفي بشأن التعميم إلا أن ذلك لم يتسن على الفور.

عناوين ذات صلة: