الحكومة تبدأ الخميس صرف مرتبات المتقاعدين بالمناطق الخاضعة للحوثيين

الحكومة تبدأ الخميس صرف مرتبات المتقاعدين بالمناطق الخاضعة للحوثيين
بنك الكريمي الإسلامي للصرافة في اليمن (ارشيف)

الحكومة تبدأ الخميس صرف مرتبات المتقاعدين بالمناطق الخاضعة للحوثيين عبر الكريمي


أعلنت الحكومة في اليمن أنها ستبدأ الخميس المقبل، صرف مرتبات المتقاعدين في المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وفي تصريح نقلته وكالة سبأ، اعلن رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات في، علي الهدار، اليوم الثلاثاء، عن بدء صرف معاشات المتقاعدين المدنيين في المحافظات التي وصفها بغير المحررة لشهر فبراير 2020م، وذلك يوم الخميس الموافق 16 ابريل 2020م.

واوضح الهدار بان صرف معاشات المتقاعدين المدنيين في المناطق الغير محررة تأتي وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي وداعياً المتقاعدين التوجه إلى بنك الكريمي في كافة فروعه في الجمهورية مصطحبين معهم الوثائق الثبوتية لاستلام معاشاتهم كاملة غير منقصوة.
وأوضح أن ذلك يأتي بعد ان تمت الموافقة على تحويلها من البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن إلى المناطق الغير محررة بالطبعة الجديدة دون التمييز أو التفرقة مع الطبعات الاخرى في قيمتها.

اقرأ أيضاً: نقابات التدريس في الجامعات الحكومية باليمن: نداء استغاثة حول المرتبات

واهاب الهدار، بجميع المتقاعدين والمستفيدين في المناطق التي لازالت تحت سيطرة الحوثيين بسرعة الابلاغ عبر الموقع الالكتروني للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بالمركز الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن، عن صرف معاشاتهم أو فرض اي رسوم أو فوارق أو اي نقص في المعاشات وفقاً لاخر شهر تم استلامه، مشيراً إلى ان الهيئة ستقوم باتخاذ الاجراءات القانونية حيال ذلك.
ويعيش اليمن منذ سنوات أزمة في مرتبات الموظفين الحكوميين ، حيث يرفض الحوثيون تسلميها منذ نقل البنك المركزي اليمني إلى عدن في سبتمبر 2016 فيما تتعذر الشرعية برفضهم ربط البنك بفروعه بتلك المحافظات.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية