الرئيس والحكومة يعزيان برحيل العقيد الصليحي وغريفيث: اعتداء مؤسف

   نشوان نيوز - خاص

الرئيس هادي مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في عدن

الرئيس والحكومة يعزيان برحيل العقيد الصليحي متأثراً بإصابته بنيران الحوثيين في الحديدة غربي االيمن وغريفيث: اعتداء مؤسف


قدم الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة معين عبدالملك التعازي برحيل ضابط قوات القوات المشتركة في الحديدة العقيد محمد الصليحي فيما اعتبر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أنه رحل على إثر اعتداء مؤسف إشارة إلى نيران الحوثيين.
وأفادت وكالة سبأ أن الرئيس هادي بعث برقية عزاء ومواساة “في استشهاد ضابط الارتباط العقيد محمد الصليحي متأثراً بجراحه إثر إصابته برصاص قناص حوثي وهو يؤدي واجبه في نقاط المراقبة بمحافظة الحديدة”.
ونقلت عن الرئيس أنه في البرقية الى “المواقف البطولية التي جسدها الشهيد الصليحي خلال مشوار حياته”.. مثمناً “دوره الوطني في إحلال السلام وتثبيت وقف إطلاق النار كخطوة من خطوات تنفيذ اتفاق الحديدة”. وعبرهادي “عن خالص التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الاليم”.
كما بعث رئيس الوزراء معين عبدالملك برقية عزاء برحيل الصليحي ونوه بـ”أدوار الشهيد في أداء واجبه الوطني ومشاركته في جهود إحلال السلام وتثبيت وقف إطلاق النار، تنفيذا لاتفاق استوكهولم”.

اقرأ أيضاً:

رئيس الفريق الحكومي في لجنة الحديدة: ننعي اتفاق الوهم ستوكهولم

وقال عبدالملك حسب وكالة سبأ إن الأخير “لم تتقيد به ميليشيا الحوثي كعادتها في نقض الاتفاقات والتنصل عن تعهداتها امام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والشعب اليمني.. مشيرا الى ان استهداف الشهيد الصليحي واحدة من خروقاتها السافرة للهدنة الأممية”.
وفي وقت سابق، تقدم مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بالتعازي لرحيل الصليحي الذي كان عضواً في اللجنة التي تشرف عليها بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة – ستوكهولم (أونمها).
وقال غريفيث في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه “أقدم أحر التعازي للحكومة اليمنية وأسرة العقيد الصليحي لوفاته المأساوية بعد أن تعرض لإطلاق النار في مدينة الحديدة “.
ووصف غريفيث استهداف الصليحي بأنه “اعتداء مؤسف وغير مقبول”، وقال “دومًا ما سترتبط ذكرى العقيد الصليحي بخدمته لدعم إحلال السلام في بلاده.”
وكانت البعثة الأممية واجهت انتقادات شديدة اللهجة اتهمتها بالصمت عن خروقات الحوثيين وعدم تنفيذ اتفاق السويد الموقع بين الحوثيين والحكومة بشأن المدينة.

عناوين ذات صلة: