الإمارات: بيان تحالف دعم الشرعية يترجم الحرص على اليمن واتفاق الرياض

   نشوان نيوز - خاص

وزير الدولة لشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش

الإمارات: بيان تحالف دعم الشرعية يترجم الحرص على اليمن واتفاق الرياض


قالت الإمارات العربية المتحدة الاثنين بيان تحالف دعم الشرعية الذي صدر اليوم بشأن إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي يأتي ليترجم الحرص على اليمن وعلى اتفاق الرياض الموقع برعاية السعودية منذ شهور.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الدولة للشؤون الخارجية في البلاد الدكتور أنور قرقاش في أعقاب البيان الصادر عن التحالف بشأن إجراءات الانتقالي الأخيرة في عدن والذي دعا إلى التراجع عنها والمضي بتنفيذ اتفاق الرياض الموقع في نوفمبر تشرين الثاني 2019 برعاية السعودية .

وقال قرقاش إن “بيان تحالف دعم الشرعية يأتي من حرص واضح على اليمن وعلى إتفاق الرياض والذي يمثل تطبيقه كاملا أساسا للعمل السياسي في المرحلة القادمة”.

وأضاف أن “الإحباط من التأخر في تطبيق الإتفاق لا يجب أن يكون سببا لتغيير الأوضاع من طرف واحد وثقتنا في حرص السعودية الشقيقة على تطبيق اتفاق الرياض مطلقة”.

اقرأ ايضاً: بيان التحالف: ضرورة عودة الأوضاع لما قبل إعلان الانتقالي في عدن

وتابع الوزير الإماراتي أن “تطبيق نص إتفاق الرياض والإلتزام بروحه عنوان المرحلة وحجر أساس في الرؤية الاقليمية و الدولية للحل السياسي في اليمن، وبيان التحالف يؤكد على ضرورة إلتزام كافة الأطراف بتنفيذ الإتفاق حرصا على تماسك الموقف السياسي و العسكري وتمهيدا لاستحقاقات المرحلة التالية”.

وأضاف “لن نجد أحرص من المملكة العربية السعودية الشقيقة علي اليمن ومن خلال قيادتها للتحالف سياسيا وعسكريا ندرك روح المسؤولية التي تضطلع بها في هذا الشأن ولن تجد الإمارات شقيقا وجارا وحليفا بأصالة ومصداقية وحمية الرياض، علاقتنا راسخة ورؤيتنا لأمن وإستقرار المنطقة واحدة”.

عناوين ذات صلة: