الحكومة: الحوثيون يمنعون فرق الصيانة الأممية من الوصول إلى خزان صافر

   نشوان نيوز - خاص

ناقلة - سفينة النفط خزان صافر العائم في الحديدة

الحكومة: الحوثيون يمنعون فرق الصيانة الأممية من الوصول إلى خزان صافر في الحديدة غربي اليمن


قالت الحكومة اليمنية السبت، إن الحوثيين منعوا فرق الصيانة التابعة للأمم المتحدة من الوصول إلى خزان صافر النفطي العائم قبالة الحديدة غربي البلاد والذي يهدد بكارثة بيئية في البحر الأحمر والمنطقة .

وفي بيان له اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، قال وزير الخارجية في الحكومة الشرعية محمد الحضرمي ” الحوثيون يكذبون كما يتنفسون. لا عهد لهم ولا أمانة! يمنعون لأعوام وصول فرق الصيانة التابع للأمم المتحدة إلى خزان النفط صافر “.

وأضاف أن الجماعة ترفض دعوات الحكومة ومجلس الامن الدولي والاتحاد الاوروبي والجامعة العربية والمجتمع الدولي بكل صلف، واليوم يتنصلون من كل ذلك بكل ابتذال.

وكانت العديد من الجهات الدولية دعت الحوثيين إلى السماح بفرق الصيانة من الوصول إلى خزان صافر – سفينة نفطية عائمة الحديدة ميناء رأس عيسى ، تهدد بكارثة بيئية كبرى وتتطلب صيانة عاجلة.

واتهم الحضرمي في تصريحات خلال لقاء السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل الحوثيين بأنهم يتخذون من الخزان رهينة للضغط على الحكومة والمجتمع الدولي ورفض كل المبادرات الهادفة لمعالجة وضع الخزان.

وقال إن ذلك “سيؤدي إلى حصول كارثة بيئية لن تؤثر فقط على اليمن ولكن على الإقليم بكامله”.

وكان مجلس الأمن الدولي في القرار رقم 2511 الصادر بشأن اليمن شدد على المخاطر البيئية وعلى ضرورة أن “يتاح دون إبطاء وصول موظفي الأمم المتحدة لتفتيش وصيانة ناقلة النفط صافر الموجودة في شمال اليمن الخاضع لسيطرة الحوثيين”، حسب نص القرار.

عناوين ذات صلة: