اليمن يسجل 5 حالات كورونا جديدة بينها وفيتان وإصابة في مأرب

   نشوان نيوز - خاص

إجراءات وقائية من فيروس كورونا في اليمن

اليمن يسجل 5 حالات كورونا جديدة بينها وفيتان وإصابة في مأرب للمرة الأولى


أعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا كوفيد-19 في اليمن الأربعاء عن تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بالفيروس بينها وفيتان وحالة للمرة الأولى في محافظة مأرب للمرة الأولى.
وأوضحت اللجنة في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، مستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا خلال الساعات الأخيرة، بأنه جرى تسجيل 5حالات جديدة مؤكدة بينها حالتا وفاة.
وبينت أن الحالات الخمس، تشمل حالتي إصابة مؤكدة في مدينة عدن بينها حالة وفاة ومثلها في محافظة لحج البوابة الشمالية لعدن، والتي سبق وسجلت العديد من الحالات.
ودخلت مأرب على خط الحالات المؤكدة بوباء كورونا كوفيد-19، حيث أعلنت اللجنة عن تسجيل حالة مؤكدة اليوم لتنضم إلى محافظات حضرموت ، عدن ، تعز ، لحج ، شبوة ، المهرة ، صنعاء ، أبين .
وبناءً على أحدث الإحصائيات، وصل عدد المصابين في اليمن 72 حالة بينها 13 وفاة مؤكدة، منها 70 في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية وحالتان في مناطق سيطرة الحوثيين بالعاصمة صنعاء .
الجدير بالذكر أن مصادر طبية تشكك في دقة الحصيلة المعلنة للمصابين بالفيروس في ظل الوضع الصحي الذي يقف على حافة الانهيار بالبلاد منذ سنوات، فضلاً عن المعلومات حول امتناع الحوثيين عن تأكيد العشرات من الحالات في مناطق سيطرتهم.

عناوين ذات صلة: