مستجدات كورونا في اليمن: 15 حالة جديدة في 4 محافظات

نشوان نيوز - خاص

أطباء في اليمن كورونا

مستجدات كورونا في اليمن: 15 حالة جديدة في 4 محافظات بينها الضالع لأول مرة


كشفت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا كوفيد-19 في اليمن مستجدات انتشار الوباء وأعلنت عن تسجيل 15 حالة جديدة في 4 محافظات بينها الضالع .

وأوضحت اللجنة في بيان لها اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن الصحة سجلت خلال الساعات الأخيرة 15 حالة جديدة بينها ثلاث حالات في محافظة الضالع جنوبي البلاد، للمرة الأولى.

بالإضافة إلى ذلك سجلت الجهات الصحية في اليمن سبع إصابات جديدة بجائحة كورونا في عدن وأربع حالات في محافظة لحج وحالة في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وانضمت الضالع إلى المحافظات التي يسجل فيها الإصابات بالفيروس، ابتداءً من حضرموت مروراً بعدن الأكثر تأثراً وكذلك محافظات لحج وتعز وشبوة والمهرة وحتى أبين ومأرب جنوب ووسط البلاد.

وكانت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن حضت السلطات المحلية في المحافظات على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء كورونا، وتحذر من أن الوضع خطر والمرحلة تقتضي تكاتف جهود الجميع لمواجهة الجائحة الوبائية.

وارتفعت الحالات المؤكدة إلى 87 حالة في اليمن بينها حالتان في صنعاء و13 وفاة، في حين تقول مصادر طبية متطابقة إن الأعداد الحقيقية للمصابين أعلى بكثير مما يجري الإعلان عنه.

عناوين ذات صلة: