مسؤول: الحوثيون في الحديدة وجهوا بعدم التعاطي مع مصابي ضيق التنفس

   نشوان نيوز - الحديدة

وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي

مسؤول: الحوثيون في الحديدة وجهوا بعدم التعاطي مع مصابي ضيق التنفس ويتسترون على انتشار كورونا


قال مسؤول محلي في محافظة الحديدة غربي اليمن إن الحوثيون أصدروا توجيهات إلى مكتب الصحة في المدينة بعدم التعاطي مع مصابي ضيق التنفس والحالات المشتبه بأنها من مصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 .

وأوضح وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي في بيان الثلاثاء حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن السلطة المحلية التابعة لمليشيا الحوثي بالحديدة وجهت مكتب الصحة شفوياً بتوجيه المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة بعدم التعاطي مع الحالات التى تعاني من ضيق التنفس .

وقال إن مليشيا الحوثي ما تزال تتكتم على المصابين بوباء فايروس كورونا في مناطق سيطرتها وتقوم بتصفية المصابين بحقن الموت، وإنها “ترفض تسليم الجثث لأهلها الا بمبالغ مالية مع تكتم لخبر الوفاة والدفن بصورة سرية ولا سيما ما حصل في محافظة إب مديرية جبلة من ابتزاز وعدم تسليم الجثث الا بمقابل مالي وكذلك في العاصمة صنعاء”.

ونصح المسؤول “كافة المواطنين بعدم نقل أي احد من اسرهم إلى المستشفيات وخصوصا إذا كان لديه ضيق تنفس لان المليشيا ستقتله ولن تسلم جثته الا بمقابل وعليهم القيام بعزله تماماً واخذ بعض الأدوية اللازمة بعد استشارة طبيب تثقون به”.

وقال: حالات اصيبت بوباء فايروس كورونا في معتقلات وسجون مليشيا الحوثي ومنها سجنا الأمن القومي والسياسي والسجن المركزي وهناك شخصيات معتقلة اعرفها تماما مصابة بهذا الوباء وقد تتخلص منهم مليشيا الحوثي بذريعة هذا الوباء .

ودعا وكيل محافظة الحديدة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى سرعة العمل على إطلاق المعتقلين من سجون الحوثي حتى لا يتفشى المرض وينتقل بين الجميع ويفتك بأرواحهم .

عناوين ذات صلة: