[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

التحالف يعلن إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون تجاه خميس مشيط

التحالف يعلن إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون تجاه خميس مشيط السعودية


أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي أن الدفاع الجوية السعودية أسقطت طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون تجاه مدينة خميس مشيط في عسير جنوبي البلاد.

وذكر المالكي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الطائرتين أُطلقتا باتجاه الأعيان المدنية واعتبر أن "استمرار المليشيا الحوثية بانتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الطائرات بدون طيار واستهدافها المتعمد للمدنيين وكذلك التجمعات السكانية التي تهدد حياة المئات من المدنيين".

وأضاف أن "هذه الأعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وتأكيد الرفض لمبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد التي أعلن عنها التحالف وبدأت في (09 أبريل 2020م)".

وذكر متحدث التحالف أنه "لم يكن هناك أي استجابة من قبل المليشيا الحوثية، حيث بلغ مجموع الانتهاكات أكثر من (5000) اختراق باستخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وكذلك الصواريخ البالستية".

وأعلن المالكي "استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف باتخاذ وتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد المليشيا الحوثية الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وأطلق الحوثيون العشرات من الطائرات المسيرة بدون طيار باتجاه أهداف في اليمن وأخرى في السعودية التي تعلن من حين لآخر إسقاط هذه النوع من الطائرات.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى