[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحوثيون يقرون ضمنياً بامتلاء مستشفيات صنعاء بحالات كورونا

الحوثيون في اليمن يقرون ضمنياً بامتلاء مستشفيات صنعاء بحالات كورونا


أقر وزير الصحة المعين من الحوثيين طه المتوكل الخميس، ضمنياً باكتضاض مستشفيات العاصمة صنعاء بحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

جاء ذلك في تصريح أطلقه خلال زيارة للاطلاع على تجهيزات مراكز العزل الصحي في مستشفيات صنعاء ، والتي طالبها المتوكل باستقبال كافة الحالات الالتهاب الرئوي في جميع المستشفيات الخاصة والعامة.

وفي أقرار ضمني بامتلاء المستفشيات بالإصابات بوباء كورونا، قال المتوكل إن على الجميع تفهم الوضع الصحي والطبي في البلد وقلة عدد الأسرّة في المستشفيات.

وأضاف " لمن يحتاج الرقود في المستشفيات فهي مفتوحة ومن يشعر بآلام وحمى والتنفس لديه طبيعي فالعلاج في المنزل أفضل والاستشارة الطبية متوفرة " .

إلى ذلك، دعا المتوكل إلى توجيه حالات كورونا إلى مستشفى زايد بدلاً عن مستشفى الكويت الذي قالت مصادر متطابقة إنه استقبل أعداد تُدر بالمئات من الحالات الأسابيع الماضية.

الجدير بالذكر أن مصادر طبية في صنعاء أفادت نشوان نيوز بتسجيل العشرات إلى المئات من الإصابات في مستشفيات العاصمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين ، والذي فرضوا حالة من التكتم حول أعداد المصابين.

ووفقاً للمصادر، اضطر عدد غير قليل من المرضى إلى محاولة التداوي في منازلهم خوفاً من الإجراءات القمعية التي تتخذها الجماعة ضد بعض أفراد أسرهم، حال إعلان ذلك.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى