الجيش يضبط جنود إريتريين في المياه اليمنية ومفاوضات لإطلاق صيادين

   نشوان نيوز - عدن

قوات خفر السواحل اليمنية في البحر الأحمر حنيش

الجيش يضبط جنود إريتريين في المياه اليمنية ومفاوضات لإطلاق صيادين يمنيين لدى إريتريا


ضبطت قوات الجيش اليمني من البحرية اليمنية وخفر السواحل يوم الأربعاء الماضي، ثمانية جنود إريتريين في المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر وسط مفاوضات بين اليمن وإريتريا لإطلاق سراح صيادين يمنيين احتجزتهم القوات الإريترية.

وأوضح المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي العقيد وضاح الدبيش في تصريح نقلته وكالة الأناضول إن “قوات خفر السواحل اليمنية أسرت 8 جنود إريتريين أثناء دخولهم المياه الإقليمية، بالقرب من جزيرة حنيش اليمنية، قرب مضيق باب المندب الرابط بين البحر الأحمر وخليج عدن”.

والأربعاء، اتهمت الحكومة اليمنية، إرتيريا باختطاف أربعة صيادين من المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر، وفقًا للمصدر ذاته.

وأضاف، الدبيش، إن 4 زوارق بحرية دخلت المياه الإقليمية للمرة الثانية وبعد ساعات قليلة من اختطافها لأربعة صيادين يمنيين، ما اضطر قواتنا للتصدي لها والقبض على زورقين وهروب اثنين.

وأوضح أنه تم احتجاز الزورقين وعليهما 8 جنود بينهم قائد المجموعة، 4 منهم بلباس عسكري و4 بلباس مدني وجميعهم مسلحون، ومن ثم اخضاعهم للتحقيق.

وتابع، سبق أن حذرنا القوات الإرتيرية بعدم الدخول للمياه الإقليمية اليمنية أكثر من مرة، إلا أن تحذيراتنا قوبلت بالاستهتار، مما اضطرنا للتعامل معها وفقا للقوانين الدولية.

وتشير أحدث المعلومات، إلى تواصل بين الجانب اليمني والإريتري بهدف إطلاق سراح الجنود والعشرات من الصيادين اليمنيين المحتجزين لدى البحرية الإريترية.
وتتكرر اعتداءات قوارب وزوارق إريترية على صيادين يمنيين في المياه اليمنية في البحر الأحمر وهو ما يثير حفيظة في الجانب اليمني.

عناوين ذات صلة: