[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

وزير الإعلام يكشف أبعاداً جديدة حول قانون الخمس الحوثي: لا يستهدف اليمن فقط

وزير الإعلام يكشف أبعاداً جديدة حول قانون الخمس الحوثي: لا يستهدف اليمن فقط


كشف وزير الإعلام في اليمن معمر الإرياني الجمعة أبعاداً جديدة حول قانون الخمس الذي سنه الحوثيون مشيراً إلى أن الصيغة التي جاءت بها التعديلات تشير إلى أنها لا تستهدف اليمن فقط بل تستغل ثروته لتمويل طموحات إيران في أكثر من بلد.

وقال الإرياني في تغريدات رصدها نشوان نيوز إن "تحديد قانون الزكاة العنصري الذي اصدرته المليشيا الحوثية في باب(مصارف ما يجب في الركاز والمعادن)السهم الاول(لمصالح المسلمين وتحصين ثغورهم جندا وسلاحا ومؤونة)دون حصرها في اليمن،يعني توجيه موارد وثروات البلد وممتلكات اليمنيين لتمويل الطموحات التوسعية الإيرانية في المنطقة والعالم".

وأضاف أن "قانون الخمس الحوثي ليس قانونا عنصريا فحسب، والاخطر من كونه يشرعن نهب ثروات وموارد البلد ونهب ممتلكات المواطنين، انه يمنح مسوغا قانونيا لتقديم الدعم المالي لإيران ومليشياتها الطائفية في المنطقة وفي مقدمتها مليشيا حزب الله اللبناني ويمنح النظام الإيراني مبررا لنهب ثروات اليمن".

ونفذ الحوثيون مئات الهجمات تجاه السعودية الجارة الأكبر لليمن وأكدوا مراراً على أنهم جزء لا يتجزأ من محور تحالفات إيران في المنطقة.

وجاء التصريح في ظل ردود الفعل اليمنية المتواصلة بشأن التعديلات الي أدخلها الحوثيون في قانون الزكاة وأقروا منح الخمس بني هاشم الأمر الذي اعتبر تشريعاً عنصرياً أثار استنفاراً في مختلف الأوساط اليمنية.

عناوين ذات صلة:

ما فوق فخر المرء في أرضه فخرُ (شعر)

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى