[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

ياسر العواضي يعلن خرق الحوثيين الاتفاق ويدعو القبائل للاحتشاد

ياسر العواضي يعلن خرق الحوثيين الاتفاق ويدعو القبائل في البيضاء وسط اليمن للاحتشاد


أعلن الزعيم القبلي والأمين العام المساعد في حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن الشيخ ياسر العواضي أن الحوثيين خرقوا اتفاق الوساطة واستهدفوا مناطق القبائل بقذائف صاروخية داعياً الأخيرة إلى الاحتشاد واتخاذ القرار.

وقال العواضي في تغريدات على حسابه رصدها نشوان نيوز اليوم "يعلم الله ما نسعى الا للسلام وحقن الدماء بكرامة وشرف". لكنه "بعد استهداف الشعف لردمان (مديرية ردمان) بقذائف صاروخية في ظل وجود دور للوساطه ومشايخ البيضاء. فاني أدعو آل عواض من الجريبات إلى المرية وأصحابنا مستنير وال الثابتي للاحتشاد فورا وتشكيل سرايا محور ردمان الدفاعية وفق الخطة السابقة للدفاع عن ردمان".

وأضاف أنه "بعد مرور شهر ونصف من قضية العار وقتل الشهيدة جهاد الأصبحي ورفض تسليم الجناة للعدالة وما هو معروض حاليا من الوساطة فاني أدعو كل ابناء البيضاء ومأرب وشبوة وكل القبائل التي تواصلت إيجابيا إلى الإجتماع حال وصولها هذا البلاغ خلال اليوم بردمان".

ودعا العواضي الجميع من أبناء القبائل إلى "فزعة" قبلية خالصة، لاتخاذ القرار، الذي يرونه، حال وصولهم إلى ردمان، ودعا الجميع إلى إيصال بلاغه لكل من يهمه الأمر.

ويأتي التصعيد الحوثي ضد قبائل البيضاء بعد أكثر من شهر على تصعيد الجماعة، جراء مطالبة القبائل بالمسؤولين عن مقتل امرأة وهي جهاد الأصبحي.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى