[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اتحاد اليمنيين السود برد تاريخي على الحوثي: ادمج جماعتك أولاً بالمجتمع

اتحاد اليمنيين السود برد تاريخي على الحوثي: ادمج جماعتك أولاً بالمجتمع ولسنا أحفاد بلال


عقب رئيس الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقراً من اليمنيين السود ذوي البشرة السوداء أو ما يعرف ب"المهمشين"، نعمان الحذيفي، على تصريحات عبدالملك الحوثي الذي دعا للاهتمام بشريحة من أسماهم أحفاد بلال ودمجهم في المجتمع، لكن الرد جاء بما فحواه ادمج جماعتك أولاً بالمجتمع اليمني.

وقال نعمان الحذيفي بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن الكثير من مثقفي الجماعة الحوثية يشيدون بدعوة زعيمهم عبد الملك الحوثي على خلفية الدعوة التي أطلقها بدعوته بتبني برنامج وطني طويل الأمد بالعمل على دمج السود من اسماهم أحفاد بلال".
وأضاف أن الحوثي "أتت دعوته على خلفية الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها أمريكا والعالم لمناهضة العنصرية ضد السود، ليقول زعيم جماعة الحوثيين في الوقت الذي يشهد العالم احتجاجا ضد العنصرية بان من اسماهم بأحفاد بلال أي السود، بأنهم يحظون بعهد حكم جماعته باهتمام وبفرص مواطنة متساوية في وقت ترفض فيه جماعته الإنصهار مع بقية فئات المجتمع اليمني".
وواصل رئيس اتحاد اليمنيين السود أو الفئات الأشد فقراء عن تصريحات الحوثي بأنها "دعوه ظاهرها الخير وباطنها الويل إذ أن زعيم الجماعة الحوثية يحاول بدعوته استقطاب السود لزج بهم في جحيم معركته السلالية ضد الشعب اليمني".
وأضاف أن ذلك "ما نرفضه ونرفض تسميتنا باحفاد بلال نسب لا ندعيه ولكننا نرفضه جملة وتجزئةً لما لهذا النسب من تكريس لواقع المعضلة العنصرية ضد السود باليمن".
وكان زعيم الحوثيين ظهر في خطاب بمناسبة احتفال الجماعة بالصرخة ودعا للاهتمام بمن أسماهم أحفاد بلال، في وقت تنطلق التحذيرات من سعي الجماعة لمحاولة استغلالهم في التحشيد.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى