[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

السعودية ترفع منع التجوال كلياً واستمرار تعليق الرحلات والزيارة

السعودية ترفع منع التجوال كلياً وفق هذه الشروط واستمرار تعليق الرحلات والزيارة


أعلنت السلطات السعودية اليوم، رفع منع التجوال بشكل كامل في جميع أرجاء المملكة ابتداء من صباح غد الأحد، مع استمرار تعليق الرحلات الجوية بعد أن تم فرضه للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية بياناً لوزارة الداخلية بأن القرار صدر بالموافقة على رفع منع التجول بشكل كامل بدء من السادسة من صباح غد الأحد واستمرار تعليق العمرة والزيارة وتعليق الرحلات الدولية.

ويشمل القرار، رفع منع التجول بشكل كامل؛ ابتداء من الساعة السادسة من صباح يوم الأحد 29 شوال 1441 ه الموافق 21 يونيو 2020م، في جميع مناطق ومدن المملكة، والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية.

كما يتضمن التأكيد على الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع.

وأكدت الوزارة على ألا تتجاوز التجمعات البشرية (50) شخصًا كحد أقصى، تخضع جميع الإجراءات الآنف ذكرها للتقييم والمراجعة الدورية من وزارة الصحة.

وأقرت استمرار تعليق العمرة والزيارة، وستتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية واستمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر.

وأكدت الوزارة على إيقاع العقوبات المقررة على الأفراد والمنشآت المخالفة للقرارات والتعليمات المتعلقة بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

عناوين ذات صلة:

تعليق السعودية العمرة بسبب كورونا: التعاون الإسلامي تدعم

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى