استقبال 55 من الصيادين اليمنيين أفرجت عنهم إريتريا بعملية تبادل

   نشوان نيوز - الحديدة

جانب من الصيادين اليمنيين أفرجت عن إريتريا بتبادل

استقبال 55 من الصيادين اليمنيين أفرجت عنهم إريتريا بعملية تبادل وخفر السواحل تتعهد بتأمينهم


شهد محافظة الحديدة غربي اليمن أمس الست، استقبال 55 صياداً يمنياً أفرجت عنهم إريتريا بعملية تبادل فيما أكد مدير خفر السواحلعقيد بحر عبدالجبار الزحرزوح أن القوة تؤمن الصيادين اليمنيين والمياه اليمنية.

وأوضح الزحزوح خلال استقبال قيادات السلطة المحلية بمحافظة الحديدة الدفعة الثانية من الصيادين المفرج عنهم، أن سيتم الإفراج عن بقية الصيادين اليمنيين المحتجزين لدى السلطات الإرتيرية.

وقال الزحزوح وفقاً لبيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه “سعداء اليوم بعودة 55 صيادا يمنيا الى أسرهم والمتابعة مستمرة للإفراج عن البقية بجهود كبيرة من قبل قيادة التحالف العربي والسلطة المحلية و قيادة المقاومة الوطنية .

وأضاف “بانه سيكون هناك المزيد من الترتيب لنشاط الاصطياد مع الأخوة الصيادين في مياهنا الإقليمية”، مشيرا الى أن “خفر السواحل قادرة على تأمينهم وحماية المياه الاقليمية اليمنية من أي اختراق”.

وعبر عن شكره لرجال خفر السواحل الذين تعاملوا بشكل فوري وناجح مع الاختراق الإرتيري الذي حصل، إشارة إلى ما حدث في جزيرة حنيش .

وخلال الاستقبال، قدمت قوات المقاومة الوطنية وكذلك الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات للصيادين اليمنيين المفرج عنهم مؤخراً.

وجرى توزيع المساعدات للصيادين خلال استقبالهم في مركز الإنزال السمكي في الخوخة من قبل محافظ محافظة الحديدة الدكتور حسن طاهر ووكيل المحافظة الأستاذ وليد القديمي، ومندوب عن المقاومة الوطنية وأعضاء السلطة المحلية بالمديرية.

من جانبهم عبر الصيادون عن سعادتهم وشكرهم وتقديرهم لكافة الجهود التي بذلت من اجل اطلاق سراحهم مطالبين جهات الإختصاص متابعة اطلاق بقية المحتجزين وسرعة الإفراج عنهم.

عناوين ذات صلة: