[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

التحالف: الحكومة والانتقالي وافقا على وقف إطلاق النار وعقد اجتماع -بيان

التحالف: الحكومة والانتقالي وافقا على وقف إطلاق النار وعقد اجتماع ونأسف لأحداث سقطرى وأبين جنوبي اليمن - بيان


أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية العقيد تركي المالكي عن موافقة الحكومة والانتقالي على وقف إطلاق النار وعقد اجتماع تنفيذ اتفاق الرياض وعبر عن الأسف تجاه الأحداث في سقطرى وأبين وأعلن أن التحالف سينشر مراقبين في أبين.
وأوضح متحدث التحالف بأنه وفي ضوء التطورات الأخيرة في جزيرة سقطرى ومحافظة أبين ، فقد رحب التحالف باستجابة كل من الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي لطلبه بوقف اطلاق النار الشامل ووقف التصعيد وعقد اجتماع بالمملكة، للمضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة اللجان والفرق السياسية والعسكرية للعمل على تنفيذه وبشكل عاجل.
وأضاف أن التحالف يأسف للتطورات الأخيرة في عدد من المحافظات الجنوبية باليمن ويدعو الأطراف كافة لإعلاء المصلحة الوطنية لليمن ومصالح شعبه وأمنه واستقراره ووقف إراقة الدماء الطاهرة".
وتابع أن ذلك يتم "من خلال الالتزام باتفاق الرياض وبإعادة الأوضاع إلى طبيعتها في جزيرة (سقطرى) ووقف إطلاق النار في (أبين) وتجنب التصعيد في كل المحافظات اليمنية بما في ذلك التصعيد الإعلامي".
وبين المالكي أن "التحالف يرفض أي ممارسات تضر بالأمن والاستقرار وتخالف اتفاق الرياض في أي من المناطق المحررة".

وقال إن التحالف "يقف دائما إلى جانب اليمن وشعبه و مستمر في جهوده لتوحيد صفوف الشعب اليمني ورأب الصدع بين مكوناته ودعم مسيرته لاستعادة دولته وأمنه واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه".

وأعلن أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستقوم بنشر مراقبين على الأرض في (أبين) لمراقبة وقف إطلاق النار الشامل وفصل القوات.

ودعا التحالف كافة المكونات والقوى السياسية والاجتماعية والإعلامية اليمنية لدعم استجابة الأطراف للاجتماع بالرياض والعمل بشكل جاد لتنفيذ اتفاق الرياض لما فيه من مصلحة كبيرة لليمن واستعادة الدولة ومؤسساتها لتوفير الأمن و لتقديم الخدمات للشعب اليمني ورفع المعاناة عنه".

عناوين ذات صلة:

المجلس الانتقالي يعلن حالة الطوارئ والإدارة الذاتية للجنوب - بيان
التحالف يعلن وقف إطلاق النار في اليمن اعتباراً من الخميس - النص
تعرف على بيان السعودية بدعوة الحكومة والانتقالي حول اتفاق الرياض

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى