إريتريا تفرج عن 38 بقية الصيادين اليمنيين المحتجزين بعملية تبادل

   نشوان نيوز - الحديدة

قوات خفر السواحل اليمنية في جزيرة حنيش

إريتريا تفرج عن 38 بقية الصيادين اليمنيين المحتجزين بعملية تبادل مع القوات اليمنية


أعلنت قوات خفر السواحل في اليمن الأربعاء، أن إريتريا أفرجت عن بقية الصيادين اليمنيين المعتقلين لديها بعد أن أفرجت في وقتٍ سابق، عن دفعتين من صيادي اليمن بعملية تبادل مع الجانب اليمني وبوساطة التحالف.

وفي تصريح نقلته وكالة 2 ديسمبر التابعة لقوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي، قال مدير عام خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر عقيد بحري عبدالجبار الزحزوح إنه تم ظهراليوم استقبال 38 صيادا منهم 20 صيادا يشكلون الدفعة الأخيرة من أبناء الخوخة المحتجزين لدى اريتريا و18 صيادا آخرين من أبناء المخا تم احتجازهم أمس الثلاثاء .

ولفت الزحزوح ان عملية تبادل المحتجزين تمت بجهود كبيرة من قبل قائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة والأشقاء في التحالف العربي.

وكانت استقبلت الاثنين الفائت 55 صيادا، من أبناء الخوخة المحتجزين لدى السلطات الإريترية ، كما تم تقديم المساعدات الغذائية والنقدية لهم ولأسر المحتجزين المفرج عنهم اليوم.

من جانبهم عبر الصيادون المفرج عنهم عن سعادتهم بعودتهم إلى أسرهم، كما عبروا عن شكرهم وامتنانهم لقيادة المقاومة الوطنية والسلطة المحلية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على المساعدات التي تسلمتها أسرهم في غيابهم.