الحديدة: قتلى من الحوثيين بينهم قناص خلال محاولة تسلل في التحيتا

   نشوان نيوز - الحديدة

القوات الحكومية في الحديدة تعلن احباط هجوم الحوثيين في التحيتا

الحديدة: قتلى من الحوثيين بينهم قناص خلال محاولة تسلل في التحيتا غربي اليمن

قتل وأصيب عدد من مسلحي مليشيات الحوثيين في اليمن الاثنين، أثناء مواجهات أعقبت محاولة تسلل لعناصر الجماعة في مديرية التحيتا جنوب الحديدة غربي البلاد.
وحسب بيان الإعلام العسكري للقوات المشتركة فإن بقايا جيوب المليشيات الحوثية المتمركزة في مناطق نائية غير ذات قيمة عسكرية على خط زبيد جنوب التحيتا حاولوا التسلل بعناصر انتحارية إلى مزارع قريبة من خط التماس في منطقة الفازة ولكن باءت بالفشل.

وأضاف أن وحدات من القوات المشتركة المرابطة لتأمين المواطنين في منطقة الفازة رصدت المتسللين وسرعان ما تم إجبارهم على الفرار بعد مصرع وجرح عدد منهم.

ولفت الى أن الفارين خلفوا وراءهم 3 جثث تم انتشال واحدة من قبل رجال القوات المشتركة فيما لا تزال جثتان مرمية بين المزارع بالقرب من خط التماس
وأن وحدة مكافحة القناصة تخلصت من قناص حوثي لحظة كسر محاولة التسلل.

يشار إلى أن بقايا جيوب المليشيات الحوثية تكبدت في أقل من اسبوع ثلاث خسائر متتالية جراء محاولات تسلل واستهدافها قرى ومزارع المواطنين في قطاع الجبلية والفازة التابع لمديرية التحيتا.

وعلى الرغم من اتفاق السويد – ستوكهولم الذي كان من المفترض أن ينهي مأساة مدينة الحديدة إلا أن الحوثيين يواصلون استثمار الاتفاق لتعزيز مواقفهم وتنفيذ هجمات متكررة، وفقاً لمسؤولين في الحكومة والسلطة المحلية، وتتبادل القوات الحكومية والحوثيون الاتهامات بالخروقات اليومية.

عناوين ذات صلة: