التحالف: سنقطع الأيادي الحوثية التي تستهدف المدنيين في السعودية

   نشوان نيوز - الرياض

المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي

التحالف: سنقطع الأيادي الحوثية التي تستهدف المدنيين في السعودية والقيادات ستتابع كما صالح الصماد


أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، اليوم الأربعاء، تنفيذ عملية نوعية للرد على إطلاق مليشيات الحوثي صواريخ وطائرات مسيرة تجاه السعودية وهدد بأن تقطع الأيادي الحوثية التي تستهدف السعودية وأن تواجه قيادات الحوثيين مصير القيادي صالح الصماد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده الخميس، للحديث عن تفاصيل العملية العسكرية الفرعية ضد ميليشيات الحوثي، حيث إن ”التحالف العربي سيقطع ويبتر الأيادي الحوثية التي تستهدف المدنيين في السعودية، سواء مواطنين أو مقيمين، ولن يتم التهاون مع الميليشيات وقادتها وستتم متابعتها ومحاسبتها كما فعلنا مع الهالك صالح الصماد الذي وعد بعام باليستي“.

وأضاف ”المدنيون والمنشآت المدنية خط أحمر، وعلى الميليشيات الحوثية أن تفهم أن إملاءات الجنرالات الإيرانيين من الحرس الثوري الإيراني ومنهم الجنرال شهلائي في العاصمة المحتلة صنعاء لن تنفعهم، وعليها التفكير ألف مرة قبل استهداف المدنيين والمنشآت المدنية سواء كانت المطارات أو المنشآت الاقتصادية“.

وتاابع أن ميليشيات الحوثي لم تلتزم بالهدنة التي أعلنها التحالف في أبريل الماضي وقال إنها “رهينة بيد الإيرانيين“، مشددا على أن ”الميليشيات والقيادات الإيرانية في صنعاء عليها التفكير ألف مرة قبل استهداف المدنيين“.

وذكر المالكي أنه ”تم التصدي لكل الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقتها مليشيا الحوثي“، موضحاً أن التحالف رصد 4276 انتهاكا حوثيا خلال 45 يوماً وأنه تم اعتراض شحنات أسلحة إيرانية كانت في طريقها لمليشيا الحوثي .

عناوين ذات صلة: