برنامج الأمم المتحدة للبيئة: نعمل لإيجاد حلول سريعة بشأن خزان “صافر”

  

ناقلة - سفينة النفط خزان صافر العائم في الحديدة

برنامج الأمم المتحدة للبيئة: نعمل لإيجاد حلول سريعة بشأن خزان “صافر”


شدد القائم بأعمال السفارة اليمنية في نيروبي والمندوب الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة لبرنامج البيئة عبدالسلام العواضي على ضرورة قيام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على ميليشيا الحوثي، للسماح لفريق الأمم المتحدة بفحص وصيانة خزان صافر قبل حدوث كارثة تضر باليمن ودول المنطقة.
وناقش السفير العواضي عبر تقنية الاتصال المرئي مع المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة أنجرا أندرسون أوضاع خزان النفط العائم صافر، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).
وتطرق العواضي إلى الرسائل التي وجهها وزير الخارجية في الحكومة الشرعية، محمد الحضرمي إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن بشأن خزان النفط العائم “صافر” والخطورة التي يمثلها للبيئة العالمية نتيجة رفض الميليشيات الحوثية وصول الفريق الفني لفحصه وصيانته.
وجدد القائم بأعمال السفارة اليمنية في نيروبي والمندوب الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة لبرنامج البيئة حرص الحكومة لجميع الجهود الرامية لأجل وصول فريق الأمم المتحدة لفحص الخزان صافر.
من جانبها، ثمنت المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة تعاون الحكومة الشرعية مع الفريق الفني لصيانة الخزان.
وأشارت إلى الكارثة التي قد تحدث في حال التسرب أو الانفجار، وقالت إنها على تواصل دائم مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك لإيجاد حلول سريعة.

عناوين ذات صلة