المهرة: انتشار أمني قبل مهرجان الانتقالي واحتشاد معارضي المجلس

المهرة: انتشار أمني قبل مهرجان الانتقالي واحتشاد معارضي المجلس
احتشاد مسلحين في المهرة لمعارضة مهرجان المجلس الانتقالي (تويتر)

انتشار أمني في المهرة شرقي اليمن قبل مهرجان دعا إليه الانتقالي واحتشاد معارضي المجلس


شهدت محافظة المهرة شرقي اليمن الجمعة، انتشاراً أمنياً للقوات الحكومية في المحافظة قبل يوم من موعد مهرجان – تظاهرة دعا إليها المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الأمن انتشرت في أكثر من نقطة في مدينة الغيضة مركز المحافظة في ظل المخاوف ردود فعل التيارات المعارضة والتي رفضت السماح للمجلس بإقامة الفعالية.

في الأثناء، توافد العديد من رجال القبائل المعارضين للانتقالي والتحالف إلى ساحة الاعتصام في المهرة لرفض ما قالوا إنه مخططات الانتقالي.

وكان وكيل محافظة المهرة السابق علي سالم الحريزي قال في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنهم لن يسمحوا بتمرير مهرجان الانتقالي. وأضاف “لن نسمح لهذه المليشيات من النيل من المؤسسات وجاهزين للدفاع عن هذه المحافظة”.

وكان المجلس الانتقالي، أعلن منذ أيام أنه يحضر لإقامة فعالية جماهيرية في مدينة الغيضة بمركز محافظة المهرة يوم السبت 25 يوليو الجاري.

ودعت لجنة الحشد في المجلس “جماهير المحافظة كافة إلى المشاركة في الفعالية الجماهيرية الكبرى يوم السبت، لتوصيل رسالة للداخل والخارج، بأن المجلس الانتقالي الجنوبي هو الممثل الشرعي لشعب الجنوب”، وفقاً لتعبير البيان الصادر عن المجلس.

عناوين ذات صلة: