[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تعز: اشتباكات في التربة ودعوة إلى تظاهرة رافضة لتحشيدات المليشيات

تعز: اشتباكات في التربة ودعوة إلى تظاهرة رافضة لتحشيدات المليشيات في الحجرية


شهدت مدينة التربة في محافظة تعز جنوبي اليمن ، الجمعة، اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش من اللواء 35 مدرع وأخرى من التشكيلات التابعة للمحور وما يوصف ب"مليشيا الحشد الشعبي"، قبل ساعات من تظاهرة من المقرر أن تشهدها المدينة لرفض التحشيدات العسكرية لمن وصفتها ب"المليشيات المتطرفة".

وأشارت مصادر محلية إلى أن الاشتباكات نتج عنها سقوط قتلى وجرحى وأُغلقت على ضوئها المحال التجارية، في ظل تباين الروايات الأولية حول ملابسات تفجر الاشتباكات.

وتشهد التربة توتراً منذ أيام، بين قوات اللواء 35 مدرع المرابطة في المنطقة من اللواء الرابع ومجموعات مسلحة أخرى تابعة لقيادات محلية وعسكرية محسوبة على الإخوان المسلمين، وفقاً لما تقول الأولى.

وكان اللواء 35 مدرع، أعرب الثلاثاء الماضي عن الأسف لما قال إنه "تصرف واستفزاز وانتشار مكثف لمجاميع مسلحة مليشياوية حاولت تفجير الوضع وتصفية جميع قيادات اللواء عندما كانت متجهة لحضور اجتماع دعا له محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان في منزله بمدينة التربة بهدف مناقشة الوضع الأمني في الحجرية والتحشيدات العسكرية في مسرح عمليات اللواء 35".

وقال اللواء في بيان اطلع نشوان نيوزعلى نسخة منه، إن "قيادة اللواء (أركانات وقادة كتائب وسرايا) تفاجأت في الطريق إلى مدينة التربة بمنعها من المرور من قبل نقطة الأمن الخاص الواقعة في مدخل سوق منطقة المركز حفاظا على سلامة القيادة كما افاد افراد النقط".

وأضاف أن "ذلك إثر الكمائن المسلحة التي استحدثتها المجاميع المليشياوية والإنتشار فوق التباب والجبال طول الخط المؤدي إلى مدينة التربة، وكانت مزودة بجميع انواع الأسلحة المتوسطة و صواريخ RPG وغيره".

وجاء التطور قبل يوم من تظاهرة دعت إليها ثلاثة مكونات في تعز، للمطالبة بكشف نتائج التحقيق باغتيال قائد اللواء 35 مدرع السابق العميد عدنان الحمادي ورفض التحشيد نحو الحجرية من قبل من وصفتها ب"المليشيات المتطرفة".

ودعت المكونات في البيان الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إلى "رفض التأليب والتحريض والتحشيد العسكري من قبل ميليشيا الحشد الشعبي لمناطق ريف تعز الجنوبي وتهديد السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي ، وهي المناطق التي تولى تأمينها وحمايتها الشهيد القائد واللواء ٣٥ مدرع منذ اندلاع الحرب مع قوى الانقلاب الإمامية".

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى