[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

وزير الإعلام اليمني: سياسات قطر تتناغم وأجندة الحوثي لتصفية حسابات ومكايدة

وزير الإعلام اليمني: سياسات قطر تتناغم وأجندة الحوثي لتصفية حسابات ومكايدة وعليها عدم اتخاذ اليمن مادة للمكايدة والابتزاز


قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن السياسيات التي تنتهجها دولة قطر تتماغم وأجندة الانقلاب الحوثي في اليمن واتهمها بإنشاء فضائيات ومواقع دأبت على الإساءة إلى الحكومة داعياً الدوحة إلى المراجعة عدم اتخاذ الملف اليمني مادة للمكايدة والابتزاز السياسي.

وكتب الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه الجمعة، اطلع نشوان نيوز على نسخة منها، إن "السياسات التي تنتهجها قطر في الأزمة اليمنية باتت تتناغم واجندة الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا وتضر بالقضية الوطنية ومصالح الشعب اليمني الذي عانى الويلات ولا يزال وقدم تضحيات كبيرة وضحى بخيرة أبنائه في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب والدفاع عن الجمهورية والهوية والكرامة".

وأضاف أن قطر اتجهت لـ"إنشاء فضائيات ومواقع الكترونية دأبت على الإساءة للحكومة اليمنية وتفكيك الجبهة الوطنية وشغل الرأي العام بازمات جانبية وقضايا ثانوية، ولم تختلف في مضمون خطابها السياسي والاعلامي عن قناة المسيرة التي تبث بإشراف وتمويل خبراء حزب الله وإيران".

وتابع "مؤسف ان تقف قطر بعيدا عن الاصطفافات العربية حيال مختلف القضايا والتحديات التي تواجهها أمتنا العربية وفي مقدمتها الأزمة اليمنية،وأن تكون مواقفها على النقيض من العمل والاجماع والامن العربي المشترك وتقديم خدمات مجانية لنظام الملالي في إيران من باب تصفية الحسابات والمكايدة السياسية".

ودعا الإرياني "حكومة قطر لمراجعة مواقفها وسياساتها وعدم اتخاذ الملف اليمني مادة للمكايدة والإبتزاز السياسي والتنكر لتضحيات الشعب اليمني والعزف على معاناته وجراحاته وهو يتصدر اليوم معركة التصدى للمشروع التوسعي الإيراني وسياساته التخريبية التي تستهدف كامل دول المنطقة دون استثناء".

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى