نبيل سبيع يطلق موقع “يمن سايت”

  

نبيل سبيع يطلق موقع “يمن سايت”


أطلق الزميل نبيل سبيع ومعه عدد من الصحفيين البث التجريبي لموقع “يمن سايت”، الذي قال إنه سيركز على “الصحافة الاستقصائية، والرؤى التحليلية، والمحتوى الداعم للمجتمع وعمليات التحول نحو السلم والاستقرار والديمقراطية وإطلاق الحريات العامة والخاصة”.

وقال سبيع في منشور بصفحته على “فيس بوك” عن الموقع “محاولتي الجديدة، مع عدد من الزملاء الإعلاميين، لصناعة تجربة حديثة داخل التجربة الصحافية اليمنية المستقلة وغير التابعة”.

وأضاف أن الموقع يسعى عبر نخبة نوعية من الأقلام اليمنية، إلى تقديم المشهد اليمني من زوايا غير مطروقة، ولكن شديدة الصلة بتعقيدات هذا المشهد وتطوراته المتعددة.

وقالت هيئة التحرير إن “يمن سايت منبر إعلامي يمني مستقلّ يسعى الى إعادة الاعتبار للصحافة المستقلة في اليمن من خلال اتباع أفضل الطرق والممارسات المهنية في تغطيته التحليلية للأحداث”.

وأضافت أن فكرة إطلاق الموقع جاءت “في خضم حرب أهلية دامية، تسببت في تشظي صوت الاعلام المستقل وترديه بحيث صارت قضايا الناس ومعاناتهم محكومة بروايات متاريس أطراف الصراع ومموليهم الإقليميين والدوليين”.

وتابعت: لا يزعم القائمون على موقع يمن سايت اجتراح المستحيل لكنهم يأملون بحرص في تقديم قصة صحافية تقارب الحقيقة وتعيد للمجتمع اليمني ثقته بوسائله الإعلامية.

عناوين قد تهمك: