بالأسماء: الحوثيون يفرجون عن 6 معتقلين بهائيين ونقلهم خارج اليمن

   نشوان نيوز - خاص

من تظاهرة تتضامن مع البهائيين وحامد حيدرة في اليمن

بالأسماء: الحوثيون يفرجون عن 6 معتقلين بهائيين ونقلهم خارج اليمن بينهم حامد حيدرة


أفرجت جماعة الحوثيين في اليمن الخميس، عن 6 معتقلين بهائيين في سجون الجماعة وسط أنباء عن نقلهم خارج اليمن كشرط فرضته الجماعة.

وقال بيان صادر عن الجامعة البهائيّة العالمية في اليمن اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه تم اليوم إطلاق سراح ستة من البهائيين البارزين الذين كانوا مسجونين لدى السلطات الحوثيّة في صنعاء.

وطالبت الجامعة البهائيّة العالميّة إثر عملية إطلاق السراح بإسقاط جميع التهم ضد هؤلاء الأفراد الستة والبهائيين الآخرين وإعادة أموالهم وممتلكاتهم والأهم من ذلك، حماية حقوق جميع البهائيين في اليمن لكي يعيشوا وفقاً لمعتقداتهم دون خطر التعرض للاضطهاد.

وصرحت ديان علائي، ممثلة الجامعة البهائيّة العالميّة، “إننا نرحب بخطوة إطلاق السراح إلا أننا مانزال نشعر بقلق بالغ. فبينما تستمر المساعي في اليمن من أجل تحقيق السلم المجتمعي المستدام”.

وأضافت أنه “ينبغي أن يتمكن البهائيون من ممارسة عقديتهم بحُريّة وأمان أسوة بجميع اليمنيين، بما يتماشى مع المبادئ العالميّة المتعلقة بحُريّة الدين والمعتقد. وهذا لا يتحقق إلا بعد اسقاط كافة التهم”.

وعبرت الجامعة البهائية عن عن امتنانها للمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث وكذلك لمكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان . كما شكرت الحكومات والمنظمات غير الحكومية الذين قدموا دعمهم طوال هذه العملية.

والبهائيين الستة المفرج عنهم هم: حامد بن حيدرة و وليد عياش وكذلك أكرم عياش، كيوان قادري ، بديع سنائي ، وائل العريقى . وقالت الجاجمعة إنه “كانوا قد سجنوا ظلما في صنعاء لعدة سنوات بسبب معتقداتهم ووجهت لهم عدد من التهم الباطلة التي لا أساس لها من الصحة”.

وكان حامد بن حيدرة أبرز المعتقلين البهائيين منذ سنوات وصدرت ضده أحكام بالإعدام في مقابل إدانات دولية واسعة لما يمارسه الحوثيون ضد البهائية في البلاد.

عناوين ذات صلة: