مخيمات النازحين في اليمن: تضرر 2242 أسرة جراء الأمطار بمأرب وأبين والضالع

   نشوان نيوز - عدن

أضرار في مخيمات النازحين في اليمن جراء الأمطار

مخيمات النازحين في اليمن: تضرر 2242 أسرة جراء الأمطار وموجات الرياح بمأرب وأبين والضالع


تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت في محافظات مأرب وأبين والضالع وسط وجنوبي اليمن بالإضافة إلى موجات الرياح الشديدة بأضرار جسيمة في مخيمات النازحين أدت إلى جرف كلي أو جزئي في مساكن 2242 كإحصائية أولية في المحافظات الثلاث.

وأوضح تقرير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن والذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه أن ارتفاع منسوب المياه في حوض السد مديرية صرواح غربي محافظة مأرب أدت إلى أضرار في مخيمات الصوابين والورضة وذنة العيال وأراك.

وبلغ عدد الأسر المتضررة في المخيمات المذكورة 1340 أسرة، من بين 4871 أسرة نازحة في المديرية التي يقيم فيها النازحون في تجمعات بمنطقة حوض السد.

وشملت الأضرار غرق المباني وجرف الخيام وإتلافها وتهدم العشش لعدد 430 أسرة تضررت تضرراً كلياً و1000 أسرة تضررت جزئياً بالإضافة إلى تلف المواد الإيوائية وغير الغذائية لعدد 900 أسرة بشكل كلي و123 أسرة بشكل جزئي، في حين أن الأسر المتضررة بالمواد الغذائية جميعها تقريباً (1430 أسرة) ومثلها فيما يتعلق تلف الحمامات وشبكات الصرف الصحي وخزانات المياه.

وفي محافظة أبين، أفادت تقارير الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين، أن الأمطار الغزيرة التي هطلت الثلاثاء الماضي، ألحقت أضراراً في مخيمات حصن شداد- باشحارة- دهل أحمد- الطميسي – عمودية- سواحل – أرياف باجدار – النجمة الحمراء – النوبة ميكلان في مديريتي زنجبار وخنفر.

ووصفت تقارير الوحدة الأضرار التي لحقت بـ842 أسرة في المخيمات المذكورة بمحافظة أبين بأنهم كبيرة جراء مياه الأمطار والرياح الشديدة، وشملت الأضرار تدمير عدد كبير من العشش وتلف الخيام بالإضافة إلى تلف المواد الغذائية والإيوائية وتكدس القمامة وبرك المياه الراكدة والتعرض للرطوبة وموجات البرد.

وفي محافظة الضالع، أدت الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي هطلت الخميس الماضي، إلى أضرار بالغة في مخيم عسقة بمديرية الحشاء، حيث تسكن 60 أسرة نازحة.

ونتج عن الأمطار في الضالع باليوم نفسه تلف 49 خيمة وتلف مواد غذائية وغير غذائية لعدد 60 أسرة، في إحصائية أولية.

عناوين ذات صلة: