[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

التحالف: الحوثيون مستمرون بخرق اتفاق ستوكهولم ويستخدمون الحديدة لاستهداف السعودية

التحالف: الحوثيون مستمرون بخرق اتفاق ستوكهولم ويستخدمون الحديدة لاستهداف السعودية والقوارب المفخخة


أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن - التحالف العربي أن الحوثيين يواصلون خرق اتفاق ستوكهولم الموقع في السويد برعاية الأمم المتحدة وإنهم يستخدمون الحديدة للانطلاق بهجمات تجاه السعودية .

جاء ذلك في بيان رسمي للمتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي نقلته وكالة الأنباء السعودية ، حيث أعلن أن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار "مفخخة" كانت باتجاه المملكة.

وأوضح المالكي أن من وصفها ب"المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة بخرق اتفاق ستوكهولم وخرق وقف إطلاق النار بالحديدة، وتواصل اتخاذ محافظة الحديدة مكاناً لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار (المسيّرة).

وشمل الاتهام الحوثيين باستخدام الحديدة أيضاً منطلقاً لتنفيذ هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد، ما يمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي وتقويضاً للجهود السياسية لإنجاح اتفاق (ستوكهولم).

وأضاف أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة باتخاذ وتنفيذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية مع استمرار دعم الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لإنهاء الانقلاب والوصول إلى حل سياسي شامل.

وجاء التصريح في ظل الخروقات المستمرة لوقف إطلاق النار في الحديدة وتعثر تنفيذ الاتفاق الموقع في السويد في ديسمبر 2018، والذي يقول مسؤولون إنه تحول لغطاء يستغله الحوثيون في التعزيزات واستمرار سيطرتهم.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى