المقاومة الوطنية تشكل لجنة طوارئ لمواجهة أضرار السيول في الساحل الغربي

  

أضرار السيول بعد الأمطار في الحديدة - الساحل الغربي

قيادة المقاومة الوطنية في اليمن تشكل لجنة طوارئ لمواجهة أضرار السيول في الساحل الغربي


أعلنت قوات المقاومة الوطنية – ألوية حراس الجمهورية في اليمن عن تشكيل لجنة طوارئ لمواجهة أضرار السيول في مناطق الساحل الغربي بعد الأضرار التي ألحقتها السيول في العديد من مناطق الحديدة وسواحل تعز .

وأوضحت القوة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن قائد المقاومة عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي وجه بسرعة تشكيل لجنة طوارئ لمواجهة أضرار السيول في مديريات الساحل الغربي بالتنسيق مع كافة الشركاء في المجال الإنساني والإغاثي والجهات ذات العلاقة.

وشدد طارق صالح على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين دائرة الخدمات الإنسانية في المقاومة الوطنية، والمنظمات الإنسانية والإغاثية والسلطات المحلية في مديريات الساحل الغربي بمحافظتي تعز والحديدة، لتجاوز آثار السيول على المواطنين والأسر النازحة على حد سوى .

ونبه إلى ضرورة عمل كل ما من شأنه تأمين مخيمات النازحين لاسيما إقامة حواجز ترابية حولها لصد سيول الأمطار، وحصر وتقييم الأضرار التي تسببت بها السيول خلال الأيام الماضية.
كما وجه بتقديم مساكن إيوائية بديلة (خيام) ومساعدات غذائية طارئة لكافة الأسر المتضررة.

وكلف قائد المقاومة الوطنية لجنة الطوارئ بوضع خطط إسعافية لمواجهة أسوأ الآثار المحتملة للسيول على مديريات الساحل الغربي في حال استمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام القادمة .

الجدير بالذكر أن التطور في وقتٍ ألحقت فيه الأمطار أضراراً كبيرة في ممتلكات ومساكن المواطنين في مناطق متفرقة من الحديدة بما في ذلك جرف خيام أسر النازحين بأكثر من منطقة.

عناوين ذات صلة: