ميناء عدن يرد على أنباء وجود شحنات من نترات الأمونيوم برصيفه

   نشوان نيوز - عدن

وصول حاويات إلى ميناء عدن اليمن

ميناء عدن يرد على أنباء وجود شحنات من نترات الأمونيوم برصيفه بعد انفجار بيروت


أصدرت مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية – ميناء عدن بياناً بشأن ما تردد حول وجود شحنات من نترات الأمونيوم في رصيفه الميناء بعد أن تسببت المادة بكارثة انفجار بيروت في لبنان .
وفي بيانها، الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، نفت المؤسسة، وجود أي شحنة تحتوي على نترات الأمونيوم في مساحات الميناء، واعتبرت أن مزاعم وجود 140 حاوية محملة بنترات الأمنيوم بميناء عدن محتجزة منذ 3 سنوات، تعد تحريفا وتزييفا للحقائق.

وأوضحت أنه بحسب الإجراءات واللوائح والقوانين المنظمة لإجراءات عمل ميناء عدن في كل مرافقه وقطاعاته فأنه يحظر قبول مناولة وخزن أي شحنات تصنف بحسب التصنيف العالمي للمواد الكيميائية تصنيف رقم (1) وهي المواد المتفجرة، والتصنيف رقم (2) والتي تحتوي على المواد المشتعلة والتصنيف رقم (7) للمواد المشعة.

وأضافت إنها تود التوضيح من خلال مقاربة ما نشر مع بعض الشحنات القديمة والموجودة في أرصفة محطة الحاويات والتي تحتوي على مادة اليوريا (UREA 46%) العضوية، والتي تستخدم كأسمدة زراعية وهي ليست بالمواد المتفجرة أو المشعة ولا يحظر عملية نقلها أو خزنها”.

وأهابت المؤسسة بـ”الجميع تحري الدقة قبل نشر المعلومات وعدم بث الرعب وإقلاق السكينة العامة للمواطنين خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلد”.

وجاء النفي بعد تداول معلومات بوجود شحنات تهدد مدينة عدن على غرار ما حدث في بيروت منذ أيام.

بيان مؤسسة خليج موانئ خليج عدن حول حقيقة تواجد نترات الأمونيوم

بيان مؤسسة خليج موانئ خليج عدن حول حقيقة تواجد نترات الأمونيوم (نشوان نيوز)

عناوين ذات صلة: