أجهزة الأمن تضبط شحنة قمح تالفة تابعة لإحدى المنظمات في الحديدة

  

شحنة قمح تابعة لإحدى المنظمات الإغاثية في اليمن

أجهزة الأمن تضبط شحنة قمح تالفة تابعة لإحدى المنظمات في الحديدة غربي اليمن


أعلنت أجهزة الأمن في قطاع الساحل الغربي بمحافظة الحديدة غربي اليمن أنها ضبطت أمس الأربعاء، شحنة من القمح تالفة التابع لإحدى المنظمات العاملة، في محافظة الحديدة.

وأوضح مصدر في الإعلام الأمني بقطاع الساحل الغربي في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن شرطة مديرية التحيتا محافظة الحديدة، ضبطت شاحنة خصوصي يقودها المدعو (ن.ف) 37 عاماً، وعلى متنها (387) كيس من القمح الشبه تالف تابع لاحدى المنظمات، كانت في طريقها لتوزيعها على النازحين في مديرية التحيتا.

وأوضح المصدر بأن بعد إجراءات التحقيق تبين بأنه تم استبدال كميات القمح المقدمة من منظمات الأمم المتحدة بكميات تجارية شبه تالفه من مخازن التاجر المدعو (ع.ز) و(ع.ق)، بموجب توجيهات مسؤول النقل في المنظمة المدعو (م.ع.د).

وأشارت إلى أنه “عقب تلقي اجهزة الأمن البلاغ توجهت فورا وألقت القبض على الأشخاص الضالعين في تلك الجريمة وأحالتهم للتحقيق، وتم العثور على كميات القمح السليمة في مخازن المذكورين، كما تم تحريز السيارة المضبوطة مع كميات القمح التالفة لاستكمال الإجراءات القانونية”.

وليست المرة الأولى التي تجري فيها عمليات ضبط لمعونات غذائية منتهية الصلاحية سواء في محافظة الحديدة أو في محافظات أخرى. ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من قبل المنظمات الإغاثية العاملة في اليمن.

عناوين ذات صلة: